أبراج.. الجوزاء البرج الذي لا يُقهر

زهرة الخليج
2022-06-12

الجوزاء البرج الذي لا يُقهر(زهرة الخليج)

منفتحون، مندفعون، أذكياء، فضوليون، يتحلون بالمرونة، ولا ملل أبداً في حضرة مواليد «الجوزاء». هو البرج الثالث بين الأبراج، والرقم 3 بين الأرقام له دلالات، بينها: الجاذبية، والمثابرة، والكفاح، والمهنية العالية، والشخصية الازدواجية. أنتم جوزاء؟ مولودون بين 21 مايو و21 يونيو؟ نعرف أنكم من صنف البشر الذي يكره أن يكون وحيداً، ويبتعد عن الروتين بُعْدَ السماء عن الأرض. فأنتم محكومون بكوكب عطارد، الذي يُمثل الحركة الدائمة، المستمرة، والمتواصلة. تمهلوا قليلاً، استريحوا من دورانكم المستمر دقائق؛ لنتوغل معاً في صفاتكم التي لا تُشبه أي صفات أخرى. في الأزهار..

إذا كُنت تريد أن تعترف لامرأة مولودة في دائرة برج الجوزاء، فما عليك إلا أن تقدم لها باقة كبيرة من زهور اللافندر. فالورود الحمراء ستبدو لها سخيفة، بعكس تدرجات اللون الأرجواني النابض بالحياة، ورائحة اللافندر المنعشة. الجوزاء بحاجة إلى التأمل، وما يُشبه اليوغا اليومية، وزهرة اللافندر تُشرع لها الباب لذلك. عشبة الزعرور، وهي شجيرة طويلة، تنمو أزهارها ذات الرائحة القوية بين شهرَيْ أبريل ويونيو، جاذبة النحل والطيور. وتمثل تلك العشبة قدرة الجوزاء الطبيعية على جذب الناس إليها، من خلال «كاريزما» فريدة تتمتع بها. أيضاً، تجذب نبتة العسل (Melianthus) البرتقالية اللون، الصالحة للأكل، رمز المودة والسعادة والفرح، مولود الجوزاء. وإذا قلنا إنها رمز الإخلاص مثله؛ فهناك من سيبتسم، منطلقاً من تجربة سيئة مع جوزاء. أما الحقيقة، فإن الجوزاء السعيد سيكرس ولاءه في الحب أو العمل أو الصداقة. الجوزاء إذا شعر معكم بالسعادة؛ فسيكون أكثر الأصدقاء أو الشركاء حناناً. نباتٌ آخر تجذب زهرَتُه الجوزاءَ هو زنبق الوادي، الباهظ الثمن، الذي يستخدم في حفلات الأعراس والمؤتمرات الكبيرة، سيدير حتماً رؤوس الجوزاء الذين يعتبرونه أفضل هدية بين النباتات والأزهار. فإذا أردتم رؤية ابتسامة جوزاء؛ فقدموا زنبق الوادي هدية. زهرة الفوشية، والقرنفل، وزهرة شقائق النعمان، تستدير لها أيضاً وأيضاً رؤوس الجوزاء.. فاحفظوا أسماءها جيداً. 

الجلوس مع مولود برج الجوزاء ممتع.. لكن، نصيحة: لا تخبروا الجوزاء، امرأة أو رجلاً، بأسراركم العميقة؛ لأن اندفاع مواليد هذا البرج قد يجعلهم يبوحون بما همستم به في آذانهم. طبقوا مع الجوزاء مقولة: «إن بعض الأسرار كما الأحلام التي لا تقبل أن تودع في قلب أحد». على كل حال، تعرفون الجوزاء من «ثرثرتهم»، في حفلة ما، أو في اجتماع ما. فلدى هؤلاء، دائماً، ما هو مثير للاهتمام ليخبروا عنه، وأحاديثهم ليست مجرد كلام عابر، بل فيها من العمقِ والسردِ الجميلِ الكثيرُ. تلك الصفات تجعل المرأة «الجوزاء» قادرة على الجلوس مع شخص التقته للتوّ ساعاتٍ بلا ملل. وهي نفسها قد تجعل الرجل «الجوزاء» يجذب عيون وآذان الجنس اللطيف، فهو لبق جداً، ومتحدث ماهر جداً. ومعلوم أن الثقة بالنفس والمهارة أشبه بجيش لا يُقهر.. والجوزاء نادراً ما يُقهر. 

في القوّة..

لعلّ أقوى صفات الجوزاء هي أن مواليد هذا البرج من المرددين: «إن العقول الشجاعة دائماً تفكر»؛ لذا نادراً ما نراهم في سكونٍ. وهؤلاء على أتمّ الاستعداد لتجربة أي شيء، كل شيء، مرة واحدة على الأقل في حياتهم. لذا، لا تتحدّوا مولود برج الجوزاء؛ لأنه لا يستسلم بسهولة. وإذا كنتم بحاجة إلى برهان على ذلك؛ فاطلبوا من جوزاء المساعدة في إعداد حفلة ما، في وقتٍ ضيّق، وستفاجئكم حتماً النتيجة. فالجوزاء يقهر المستحيل، ومستعد دائماً للخروج بأفضل الأفكار والابتكارات، فهو الذي لا يعرف الخوف طريقه، والتكيف كما الحرباء. ذكاء مواليد الجوزاء، من الجنسين، يجعلهم يتوقعون ما ينتظره الآخرون منهم؛ فيُبدلون في شخصياتهم لتعكس ذلك. وقدرتهم الخارقة على اكتشاف دوافع الآخرين تجعل منهم قادة كباراً. 

في الألوان..

أحب الألوان إلى مواليد الجوزاء الأصفر الساطع، الذي يُشبههم في شخصيتهم المنفتحة، وفي البروز باللقاءات العامة والاجتماعات الكبرى والحفلات. ويهم هنا أن تعرفوا أن مولود الجوزاء ينجذب، كثيراً، إلى الذهب الأصفر الذي يستخدمه حلياً، وحتى في إضفاء بعض اللمسات على ديكور منزله، وأصفر الزعفران مغرم أيضاً به، واللون البرتقالي يتناغم أيضاً مع الجوزاء؛ فهو لون الطاقة الإيجابية لديه، ولا يختلف اثنان طبعاً في تأثير الألوان على الإنسان، وقدرته على اتخاذ القرارات، وحتى على الابتسامة. الجوزاء الصاخب قد يحتاج، في بعض الأحيان، إلى بعض الهدوء، الذي يستمده من اللون الأخضر. واللون الأخضر كما تعلمون هو لون الحياة النباتية، ويرمز إلى النمو. والنمو والتعلم مسألتان ضروريتان لسعادة الجوزاء. على كل حال، الجوزاء يستخدم، غالباً، ألوان القوة لجذب الحظ والتمكين وتحقيق النجاح. تريدون مثلاً؟! راقبوا امرأة جوزاء تستعد للذهاب لإجراء مقابلة عمل؛ فسترونها تعزز الألوان التي ترتديها بلون أصفر أو برتقالي؛ ما يبعث فيها مزيداً من الثقة والنشاط، ويعزز الذبذبات الإيجابية في المحيط. راقبوا نيكول كيدمان (الجوزاء)؛ سترونها حيوية جداً في أكثر من زمان ومكان باللون الأصفر.  اللون الأزرق، لون السماء، يرمز إلى توق الجوزاء للحرية؛ لذا نراه يستخدمه من حين إلى آخر.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي