أشهر أماكن السياحة في فنلندا.. 5 وجهات "مذهلة" بأسعد بلاد العالم

2022-06-11

نسمة العربي

ستساعدك هذه القائمة التي تضم أفضل أماكن السياحة في فنلندا على تجهيزك لرحلة إلى أسعد دولة في العالم المليئة بعجائبها الطبيعية الرائعة.

تُعد مدينة فنلندا واحدة من أكثر المدن حداثة في أوروبا، ولكن هناك أيضًا خصائص أخرى تجعلها وجهة فريدة ومثالية للرحلات مثل احتوائها على المنتزهات الوطنية البديعة المليئة بالبحيرات، والعاصمة الحضرية المليئة بالجواهر المعمارية والجزر والقرى الخلابة، لذلك تُعد فنلندا وجهة مُتنوعة، وفي التقرير التالي سوف نتعرف سويًا على أفضل أماكن السياحة في فنلندا والوقت المناسب للزيارة وأفضل الفنادق بها.

متى تزور فنلندا؟

فنلندا هي وجهة طوال العام، حيث يعتبر الشتاء رائع للأنشطة الخارجية مثل التزلج على المنحدرات والتزلج الريفي على الثلج، أما الربيع والخريف هما أفضل المواسم لمشاهدة الشفق القطبي في مدينة لابلاند الفنلندية، وتُعد فنلندا في أواخر الصيف والخريف مكانًا رائعًا للبحث عن الطعام والاستمتاع بمناظر الخريف الملونة.

هلسنكي

يتأثر الفن والهندسة المعمارية والممارسات الثقافية في هلسنكي بكل من التقاليد الغربية والشرقية في أوروبا، مما يمنحها طابعًا مميزًا وسحرًا فريدًا.

قم بزيارة ميدان مجلس الشيوخ لإلقاء نظرة على التماثيل والمباني في الأماكن العامة الأكثر شهرة في المدينة، سترى كاتدرائية هلسنكي اللوثرية المهيبة فضلاً عن القصر الحكومي، سيلاحظ عشاق الهندسة المعمارية والتصميم أعمال كارل لودفيج إنجل، إيليال سارينن، وألفار آلتو في جميع أنحاء المدينة.

إذهب إلى زيارة متحف مدينة هلسنكي أو متحف العمارة الفنلندية أو منزل آلتو أو متحف التصميم للتعرف على تقاليد التصميم الفنلندية.

لابلاند

لابلاند من أجمل أماكن السياحة في فنلندا التي يُمكنك رؤيتها، تمتلك البلد مناظر طبيعية خيالية، حيث تسود الغابات والبحيرات، ومن الخيارات الجيدة التي يُمكنك القيام بها رؤية الأضواء الشمالية الرائعة في ليلة صافية، لذا يُمكنك حجز جولة لمشاهدة الأضواء الشمالية هذه مع مرشد سياحي يتحدث بلغتك للاستمتاع بالمناظر الخلابة.

بالإضافة إلى رؤية هذه الظاهرة المثيرة للاعجاب في هذه المنطقة المتطرفة، التي لا تغرب الشمس عنها في الصيف ولا تشرق في الشتاء، هناك الكثير من الأنشطة للقيام بها مثل الرحلات على الجليد والنوم في فندق كوخ الإسكيمو، والإبحار على متن سفينة كاسحة الجليد.

منطقة الألف بحيرة

من أفضل أماكن السياحة في فنلندا هي منطقة الألف بحيرة، تقع في معظم جنوب شرق البلاد، على مساحة شاسعة من الغابات المُختلطة والبحيرات، وهي المنطقة التي يُفضلها الفنلنديون لقضاء إجازات هادئة في المنازل الخشبية الصغيرة بجوار البحيرة.

أكبر بحيرة هي بحيرة "سايما" التي تنتشر فيها آلاف من الجزر وهي مثالية للتجديف بالكاياك بين القنوات ويُقال عليها أنها أنظف المياه في العالم.

ومن بين أجمل الأماكن السياحية في فنلندا المثيرة للاهتمام في هذه المنطقة المناظر الطبيعية في بونكاهارجو ومنتزه لينانساري الوطني، ومدينة يوفاسكولا وهي الأكبر من حيث المساحة في هذه المنطقة.

سانتا كلوز هاوس (روفانيمي)

روفانيمي هي بوابة لابلاند وهي أشهر أماكن السياحة في فنلندا الذي يُمكنك رؤيتها، خاصة للأطفال الذين لديهم فرصة للقاء سانتا كلوز.

يقع هذا المنزل على بعد 7 كيلومترات من روفانيمي في قرية سانتا كلوز الصغيرة، ويُمكنك أيضًا مقابلة سانتا كلوز شخصيًا، أو عبور الخط الفاصل بين الدائرة القطبية الشمالية.

ومن أحد أكثر الأشياء المدهشة التي يُمكنك القيام بها في فنلندا وفي هذه المنطقة بالتحديد، النوم في فندق Arctic Snow، الذي يقع على بعد 30 كيلومترًا من روفانيمي والذي لا يتوفر إلا في خلال فصل الشتاء.

حديقة نوكسيو الوطنية

حديقة "Nuuksio" الوطنية هي من أكثر الأماكن السياحية في فنلندا التي يأتي إليها الزوار من جميع أنحاء البلاد.

تحتوي الحديقة على بحيرات وغابات الصنوبر الواسعة، يُمكنك في هذه الحديقة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والزوارق البحرية عبر بحيراتها الكبيرة.

إذا قمت بزيارة المتنزه في فصل الشتاء، يُمكنك القيام بمسارات الأحذية الثلجية، بالإضافة إلى القدرة على المشي فوق البحيرات المتجمدة وإحداث ثقب في واحدة لصيد الأسماك، وذلك يكون بمساعدة مرشد.

أفضل الفنادق والقرى في فنلندا

فندق راديسون بلو بلازا.

فندق هيلكا.

فندق هيلتون مطار هلسنكي.

فندق "Fells Hostel"

قرية "Kakslauttanen Arctic Resort East Village"

فندق"Santa Claus Holiday Village"

تقع جميع الفنادق بالقرب من مدينة هلسنكي وتتميز بإطلالة رائعة على المدينة وبجانب جميع المعالم السياحية في فنلندا، جميع الفنادق تقدم خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الفندق.

تتراوح تكلفة الإقامة في فنادق فنلندا ما بين 75 دولارا أمريكيا إلى 300 دولار أمريكي لفردين في الليلة الواحدة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي