تراجع أسعار القمح مع تقدم موسم الحصاد في الصين

د ب أ - الأمة برس
2022-06-07

  حقل قمح في ماربنكوفو بجنوب غرب روسيا بالقرب من الحدود الأوكرانية في 12 تموز/يوليو 2020 (أ ف ب)

شيكاغو – تراجعت أسعار العقود الآجلة للقمح لمعظم شهور التسليم المقبلة في تعاملات بورصة شيكاغو للسلع،  بفضل موسم الحصاد في الصين أكبر مستهلك للقمح في العالم واستمرار نمو المحصول للسنة الثالثة على التوالي في أستراليا أحد أكبر مصدري القمح في العالم.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن وزارة الزراعة والشؤون الريفية الصينية القول إن الصين جمعت 55% من  محصول موسم الشتاء حتى أمس، وهو ما يعني تحقيق هذه النسبة  قبل يومين من الموعد الذي حققته في العام الماضي، مضيفة أن تقارير الأرصاد تشير إلى أن الأحوال الجوية ستكون مناسبة لموسم الحصاد. وكانت الفيضانات غير المعتادة في فصل الخريف قد أثارت  المخاوف بشأن الإنتاج وعززت توقعات الاستيراد.

وارتفعت مساء أمس أسعار العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاجو بأكثر من 5%، بعد أن كانت قد سجلت أكبر خسائر أسبوعية لها منذ شهرين. وبحسب توبين جوري المحلل الاقتصادي في مجموعة كومنولث بنك أوف أستراليا  فإن الهجمات الصاروخية الروسية  على ميناء ميكوليف الروسي الذي يعتبر أحد أهم موانئ تصدير الحبوب في أوكرانيا ساهم في ارتفاع الأسعار. ورغم ذلك تراجعت الأسعار اليوم بنسبة  1% إلى 83ر10 دولار لكل بوشل تسليم تموز/يوليو المقبل. كما تراجعت أسعار الذرة بسبب الظروف الجوية المواتية في مختلف مناطق الزراعة بالولايات المتحدة مما يعزز الآمال في محصول وفير.

 

 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي