مدريد محطة أولى في جولة أوروبية لفرقة "رولينغ ستونز" في الذكرى الستين لتأسيسها

أ ف ب - الأمة برس
2022-06-03

صورة مؤرخة في 30 آب/أغسطس لفرقة "رولينغ ستونز" خلال حفلة في ميامي (ا ف ب)مدريد - تبدأ فرقة "رولينغ ستونز" مساء الأربعاء في مدريد جولة أوروبية لمناسبة الذكرى السنوية الستين لتأسيسها، تُختَتَم في 31 تموز/يوليو وتشمل 14 حفلة موسيقية في عشرة بلدان.
واختارت فرقة الروك البريطانية لإطلاق جولتها التي تحمل اسم "سيكستي" (ستون) ملعب واندا متروبوليتانو لكرة القدم التابع لنادي "أتليتكو مدريد".

ويطبع هذه الجولة غياب عازف الدرامز التاريخي في الفرقة تشارلي واتس الذي توفي الصيف الفائت، ويحل مكانه ستيف جوردان الذي سبق أن عزف في صفوف "رولينغ ستونز" خلال جولتها الأميركية عام 2021.

ونشر كل من ميك جاغر (78 عاماً) وكيث ريتشاردز (78 عاماً) وروني وود (يحتفل بسنواته الـ75 الأربعاء) الذين وصلوا الخميس إلى العاصمة الإسبانية، صوراً عدة عبر انستغرام عن وجودهم في مدريد.

وكتب المغني ميك جاغر عبر تويتر تعليقاً على أربع صور يظهر فيها بمواقع مختلفة من العاصمة الإسبانية جاء فيه "أقدر كثيراً ما قدمته مدريد" ومنها الفلامنكو.

وتشمل جولة "رولينغ ستونز" عشرة بلدان أوروبية، ومن بين المدن التي تحيي الفرقة حفلات فيها أمستردام وميلانو وبروكسل وفيينا وليفربول التي لم تقم فيها أي حفلة منذ خمسين عاماً.

وتحمل سنة 2022 دلالات رمزية كثيرة لفرقة "رولينغ ستونز"، إذ نصادف الذكرى الخمسين لصدور أحد أشهر ألبوماتها "Exile on main street"، إضافة إلى الذكرى الستين لتشكيلها.

ويحدد العارفون بموسيقى الروك تاريخ انطلاق الفرقة في أول حفلة مشتركة على المسرح في تموز/يوليو 1962 في منطقة ماركي في العاصمة البريطانية لندن.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي