طرق سهلة لمقاومة الرغبة الشديدة في التدخين

لمى نصر
2022-06-03

التخدين (فليكر )

 

يعد استخدام التبغ أو النيكوتين السبب الرئيسي للأمراض التي يمكن الوقاية منها والوفاة والعجز. ويحاول الكثير من الناس التخلص من هذه العادة ولكنها ليست بالأمر السهل. 

هناك استراتيجيات قائمة على الأدلة يمكن للمدخنين استخدامها لتحقيق النجاح في ذلك. مما يقلل من مخاطر تعرضهم للعديد من الحالات الصحية.

 

الاستعداد:

عند التفكير في طريقة سهلة (أو على الأقل أقل صعوبة) للإقلاع عن التدخين. فإن التحضير هو المفتاح. تحدث إلى طبيبك واطلب المساعدة. شارك رغبتك في الإقلاع عن التدخين مع العائلة والأصدقاء الذين تعرف أنهم سيكونون داعمين لك. قم بإزالة المنافض وتخلص من علب السجائر والأشياء الأخرى المرتبطة بالتدخين.

استخدام أدوية صحيحة:

استخدم الأدوية المعتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء. يمكن أن توفر هذه الأدوية (مثل لصقات النيكوتين) الراحة وتقليل المشاعر غير السارة المرتبطة بالرغبة الشديدة في النيكوتين. قد يؤدي استخدام أكثر من منتج بديل للنيكوتين في وقت واحد إلى زيادة فرصك في النجاح.

انضم إلى برنامج أو مجموعة:

وجد العديد من المدخنين أن الإقلاع عن التدخين بمفردهم قد يكون صعباً. يمكن للانضمام إلى برنامج الإقلاع عن التدخين أو مجموعة الدعم. بهذه الطريقة ستدرك أنك لست وحدك في الكفاح من أجل مكافحة الرغبة الشديدة في التدخين وتجنب الانتكاس.

التفكير الإيجابي:

إذا قررت موعداً للإقلاع عن التدخين. فحاول أن تجعله خالياً من التوتر قدر الإمكان وخطط لمكافأة ذاتية إيجابية في ذلك اليوم. واقضِ اليوم مع صديق داعم أو أحد أفراد الأسرة واحصل على قسط كافٍ من الراحة وقم ببعض النشاط البدني ووثق أسباب الرغبة في الإقلاع عن التدخين. ابدأ في توفير المال الذي كنت ستنفقه على السجائر.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي