لمرضى الغدة الدرقية.. 7 نصائح هامة لإنقاص الوزن

أ ف ب - الأمة برس
2022-06-02

تناول دواء موصوف طبياً لإنقاص الوزن خياراً مناسباً لك(فليكير)

 

تقع الغدة الدرقية فوق تفاحة آدم. ولها تأثير كبير على وظائف الجسم. تنتج هذه الغدة التي على شكل فراشة هرمون الغدة الدرقية الذي ينظم ضربات قلب الجسم. والتمثيل الغذائي. ودرجة الحرارة.

 

يمكن أن تؤثر الغدة الدرقية غير النشطة أو المفرطة النشاط على جسمك. تنتج الغدة غير النشطة القليل جداً من الهرمون الذي يسبب قصور الغدة الدرقية. ينتج عن الشخص المفرط النشاط الكثير مما يؤدي إلى فرط نشاط الغدة الدرقية. أظهرت الأبحاث أن النساء أكثر عرضة 10 مرات من الرجال للإصابة بمشكلة في الغدة الدرقية.

ويبدو أن زيادة الوزن تعطى مع اضطرابات الغدة الدرقية. وخاصة قصور الغدة الدرقية. كما يساهم تباطؤ عملية التمثيل الغذائي في زيادة الوزن. كيف تتأكد من أنك لا تكتسب الكيلوجرامات؟ إن فقدان الوزن مع أي مرض سواء كان ذلك بسبب الغدة الدرقية ليس بالأمر السهل. ولكن يمكن القيام به. جرب أهم نصائحنا لفقدان الوزن مع الغدة الدرقية:

  1. تم إعداد الكثير من الوجبات الصغيرة التي توزع على مدار اليوم. تعمل بشكل جيد بشكل خاص في الأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية حيث يميل الاضطراب إلى إبطاء وظيفة الجهاز الهضمي. وجبات صغيرة ومتكررة تحتوي على مغذيات كبيرة متوازنة تدعم توازن السكر في الدم.
  1. اتبع نظاماً غذائياً معتدلاً إلى منخفض الكربوهيدرات وغني بالكربوهيدرات المعقدة مثل الخضروات النشوية والبقوليات وتجنب السكريات البسيطة. يشير تقرير كلية الطب بجامعة هارفارد إلى أن تناول الكربوهيدرات المعقدة وتجنب الكربوهيدرات البسيطة يمكن أن يساعد في تقليل إنتاج السيتوكينات. وهي بروتينات صغيرة يمكن أن تؤثر على الالتهاب في الجسم. هذا هو النظام الغذائي المثالي للغدة الدرقية لفقدان الوزن.
  1. قد تكون قلقاً بشأن وزنك ولكن ليس من الحكمة خفض محتوى السعرات الحرارية بشكل كبير. يؤكد الخبراء على أهمية تناول سعرات حرارية كافية لأن القليل من السعرات الحرارية يمكن أن يسبب استجابة للتوتر ويؤدي إلى انخفاض في إنتاج T3.
  1. تأكد من أن نظامك الهرموني يعود للعمل من خلال تزويد جسمك بالتغذية السليمة. يجب أن يشمل النظام الغذائي لمرضى الغدة الدرقية الأطعمة التي توازن الهرمونات. جرب الأطعمة الغنية بالدهون لأنها مادة خام لإنتاج الهرمونات. تشمل الأطعمة التي يتم اختيارها السمن والزبدة والبذور وزيت جوز الهند والكينوا والبيض الكامل.
  1. قد يؤدي قصور الغدة الدرقية إلى آلام المفاصل وآلامها والاكتئاب. ويمكن أن تساعد الأطعمة المضادة للالتهابات في تخفيفها عن طريق تهدئة جهاز المناعة. ضع الطماطم والأسماك الدهنية والخضروات الورقية الخضراء والمكسرات والفاكهة وزيت الزيتون في قائمة التسوق الخاصة بك وشاهد الفرق الذي تحدثه على صحتك.
  1. نعلم أن التمرين يمكن أن يجعلك سعيداً ويساعدك على التغلب على التوتر. ممارسة الرياضة بانتظام مع اتباع نظام غذائي صحي هي الطريقة الوحيدة لحرق السعرات الحرارية والحفاظ على هرموناتك. لكن تأكد من أنك لا تتعب عند بدء التمرين. إذا كنت كذلك. تخطى التمرين في ذلك اليوم.
  1. يجب تناول دواء الغدة الدرقية على معدة فارغة أول شيء في الصباح مع الكثير من الماء. لا تخلطه بأدوية أخرى وانتظر لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل الحصول على فنجان الصباح أو الإفطار.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي