أبو بكر يفوز بترشيح حزب المعارضة الرئيسي للانتخابات الرئاسية النيجيرية

د ب أ- الأمة برس
2022-05-29

كان أبو بكر قد خاض المنافسة أمام بوهاري في عام 2019 وحصل على 41% من الأصوات مقابل 56% لبوهاري (أ ف ب)

أبوجا: انتخب حزب المعارضة الرئيسي في نيجيريا "حزب الشعب الديمقراطي" أتيكو أبو بكر ليكون مرشحه في الانتخابات الرئاسية المقررة في أكبر اقتصاد في أفريقيا العام المقبل.

ووفقا لوكالة "بلومبرج" للأنباء، فاز أبو بكر، نائب الرئيس سابقا، بترشيح حزب الشعب الديمقراطي بحصوله على 371 صوتا في الانتخابات التمهيدية للحزب في العاصمة أبوجا أمس السبت.

وتفوق أبو بكر على 14 منافسا، من بينهم حاكم ولاية ريفرز المنتجة للنفط نيسوم وايك الذي حل في المركز الثاني بحصوله على 237 صوتا.

وحصلت المرأة الوحيدة بين المنافسين على ترشيح الحزب المعارض، تاريلا أوليفر، على صوت واحد فقط في الانتخابات التمهيدية للحزب.

وقال أبو بكر في خطاب قبول ترشيح الحزب مساء السبت: "اليوم، نصنع تاريخا جديدا. التاريخ الذي نعتقد أنه سوف يحدث تغيرات جوهرية في الحكم وكذلك في عملياتنا السياسية ... أتعهد بمواجهة تحدياتنا الاقتصادية، والتي تسببت فيها حكومة حزب مؤتمر جميع التقدميين".

وسوف يخوض أبو بكر /75 عاما/ منافسة مفتوحة على خلافة الرئيس محمدو بوهاري الذي سوف يكمل ولايته الثانية والأخيرة في 29 أيار/مايو العام المقبل.

وكان أبو بكر قد خاض المنافسة أمام بوهاري في عام 2019 وحصل على 41% من الأصوات مقابل 56% لبوهاري.

وسوف يجري الحزب الحاكم "مؤتمر جميع التقدميين" الانتخابات التمهيدية في 6 إلى 8 حزيران/يونيو المقبل لاختيار مرشحه للرئاسة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي