إشارات مهمة إلى النوبة القلبية.. احذريها!

زهرة الخليج
2022-05-28

إشارات مهمة إلى النوبة القلبية(زهرة الخليج)

تحدث النوبة القلبية بسبب إعاقة جريان الدم المحمل بالأوكسجين، وهو في طريقه إلى عضلة القلب، وذلك بسبب ترسب الدهون والكوليسترول داخل الشرايين التاجية، ما يسبب تضيقها.

وعلى الرغم من ذلك، فيعتقد الناس أن النوبات القلبية يمكن أن تحدث دون أي سابق إنذار، إلا أن هذا السيناريو أقل شيوعاً مما نعتقد، فقد تأتي النوبات القلبية الشائعة عادة بعد ظهور مجموعة من العلامات التي تنذرنا بوقوعها، لكننا غالباً نتجاهلها أو نعزيها لأمراض أخرى.

ووفقاً للإحصاءات الجديدة الصادرة عن جمعية القلب الأميركية، فإن ما يقرب من 50% من الأميركيين لديهم شكل من أشكال أمراض القلب والأوعية الدموية، كما تحذر الجمعية في تقرير جديد من أنّ أمراض القلب والأوعية الدموية هي المسؤولة عن معظم الوفيات في جميع أنحاء العالم. وينصح موقع menshealth الطبي الأشخاص الذين يشعرون بظهور علامات غير طبيعية بإجراء فحوص عاجلة للاطمئنان على صحة القلب.

وعلى عكس ألم الصدر التقليدي، فإن هذه الأعراض لا تعني أن القلب بالتأكيد مصاب بمشكلة، لكن يمكن أن تشير إلى أن ثمة مشكلة تختمر على الطريق، لذلك حدد موعداً لرؤية الطبيب في أقرب وقت ممكن، لأنه من المهم الاستماع لإشارات جسمك، والمسارعة بالفحص حتى تطمئن على صحة القلب.

إذا كان الطبيب يشك في أن نوبة قلبية قد تلوح في الأفق، فإنه قد يوصي بإجراء تخطيط قلب كهربائي EKG، وهو اختبار يقيس نشاط القلب الكهربائي، ويظهر ما إذا تعرض القلب للتلف، وقد يُطلب أيضاً تصويرٌ للأوعية التاجية، الذي يكشف عن أي انسداد في الشرايين.

وأفضل طريقة لمنع الإصابة بنوبة قلبية هي تحسين الصحة العامة، عن طريق خفض ضغط الدم المرتفع، والحفاظ على وزن الجسم الطبيعي، والامتناع عن التدخين أو التعرّض له، وكذلك الحيلولة دون ارتفاع الكوليسترول، والوقاية من الإصابة بداء السكري.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي