4 أقمشة ستمنحكِ بشرة وشعراً جيدين في الصيف

زهرة الخليج
2022-05-28

4 أقمشة ستمنحكِ بشرة(زهرة الخليج)

في فصل الصيف، ومع ارتفاع درجات الحرارة، نحتاج إلى طرق، تساعدنا في توفير الراحة لبشرتنا وجسمنا، من خلال امتصاص الحرارة، ومنح الجسم بعض الترطيب، والشيء الوحيد الذي يمكنك فعله للحفاظ على برودة جسمك، هو ارتداء النوع المناسب من الملابس.

قد تدفعكِ احتياجات الموضة إلى ارتداء الأقمشة الاصطناعية، لكن تخيلي مدى احتكاك جسمكِ بهذه الأقمشة، وكيف سيصاب جسمك بالخدش والطفح الجلدي من هذه الأزياء، لذلك لا بد من مراعاة الأقمشة التي ترتدينها في فصل الصيف.

وعلى الرغم من الاعتقاد أن القطن هو المنقذ فقط، فإن هناك عدداً قليلاً من الأقمشة التي يمكن أن تساعدك على الشعور براحة أكبر خلال هذا الموسم، والتي تتميز بكونها قابلة للتنفس، ومتينة ومريحة، فهذه أقمشة مبردة للبشرة والشعر، وتمنع الطفح الجلدي في الصيف، والحساسية، وحب الشباب، والاحمرار.

1. الكتان

هذا النسيج هو المفضل لدى الجميع بسبب متانته وخصائصه المقاومة للتهوية والبكتيريا. ويعتبر الكتان من أقدم الأقمشة في العالم، وله فواصل مجهرية داخل نسيجه، ويقوم هذا بتدليك وتقشير البشرة بمهارة أثناء الحركة، وبسبب نقص مرونة الألياف؛ فهو يحمي بشرتكِ من حرارة الصيف، ويقضي على الرطوبة، كما أنه خفيف الوزن للغاية، وسهل التنظيف.

2. القنب

  يمكنكِ ارتداء ملابس مصنوعة من زهرة القنب، التي تعتبر محارباً للكربون عندما يتعلق الأمر بإنتاجه المنخفض الصيانة، والصفات التي تفيد التربة، والملابس المصنوعة من قماش القنب ليست مستدامة فحسب، بل أسعارها معقولة، مقارنة بالكتان الخالص.

وتحتوي قطعة قماش القنب على واحد من أقوى الألياف الطبيعية، وهي معروفة بتنوعها وقابليتها للارتداء، ما يقيكِ الأشعة فوق البنفسجية، حيث إن خيوطها منسوجة بإحكام ولا تمر عبرها أي أشعة ضارة، وتنعم ألياف القنب مع كل غسلة، وتحافظ على بشرتك مريحة وخالية من الطفح الجلدي.

والقنب عبارة عن قطعة قماش خالية من السموم، ومقاومة للميكروبات بشكل طبيعي، ولن تسمح للبكتيريا الضارة بالجلد بالازدهار عليها، كما أنها نسيج مسامي، يمتص العرق في الصيف.

3. القطن

نسيج القطن هو من أكثر الأقمشة الطبيعية شيوعاً، وهو مضاد للحساسية بنسبة 100%، ويسمح بالتهوية، ولا يسبب تهيجاً للجلد، ويرجع السبب في أنه يسمح بمرور الهواء إلى وجود فجوات صغيرة في النسيج داخل خيوطه، وهذا يساعد على استهلاك وطرد العرق بسهولة، وتسمح الأقمشة القطنية للهواء بالتدفق عبر الألياف، وتحافظ على برودة الجسم عن طريق التخلص من العرق.

4. الحرير

 الحرير هو نسيج صيفي رائع، له خصائص مضادة للبكتيريا، وهيكل بروتيني طبيعي يسمح بالتهوية السهلة، وغالباً يُعتقد أن الحرير نسيج مناخي، نظراً لقدرته على تنظيم درجة الحرارة، كما يمتص القماش الرطوبة، ويسمح للجلد بالتنفس، وهو مناسب لجميع المناسبات الصيفية. والحرير مضاد للحساسية، ويضمن عدم تكسير بشرتكِ، ومن المحتمل أنك سمعت عن التحول إلى الحرير بدلاً من القطن، فهو أفضل نوع أقمشة لبشرة منتعشة ورطبة ومقاومة للتجاعيد.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي