تشيلي تعين إدواردو بيريزو مدرباً للمنتخب عقب فشل التأهل لمونديال 2022

د ب أ – الأمة برس
2022-05-27

المدرب الارجنتيني للبارغواي إدواردو بيريسو خلال المباراة ضد بوليفيا في التصفيات الاميركية الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 في لاباس في 14 تشرين الأول/أكتوبر 2021 (ا ف ب)

برلين -  أعلن الاتحاد التشيلي لكرة القدم مساء أمس الخميس تعيين إدواردو بيريزو مديرا فنيا للمنتخب الأول.

وبدأ بيريزو مسيرته التدريبية مدربا مساعدا لمارسيلو بييلسا في تدريب منتخب تشيلي خلال الفترة بين عامي 2007 و2010، ويواجه الآن مهمة هيكلة الفريق الذي يشهد مرحلة انتقالية بين جيلين من اللاعبين.

ووصل منتخب تشيلي إلى دور الثمانية في بطولة كوبا أمريكا 2021، لكنه احتل المركز السابع في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وبالتالي أخفق في التأهل، وقد شهد خلال فترة التصفيات الاستغناء عن خدمات كل من المدربين رينالدو رويدا ومارتين لاسارتي.

ويتولى بيريزو المهمة في أعقاب فترة مخيبة للأمال قضاها في تدريب منتخب باراجواي، حيث خرج الفريق تحت قيادته من دور الثمانية في كل من نسختي 2019 و2021 من كوبا أمريكا، كما أخفق في التأهل لكأس العالم 2022 حيث احتل الممركز الثامن في تصفيات أمريكا الجنوبية.

وذكر الاتحاد التشيلي في بيان :"يعلن الاتحاد التشيلسي لكرة القدم برئاسة بابلو ميلاد أنه توصل إلى اتفاق نهائي مع إدواردو بيريزو وجهازه المعاون، ليقود المنتخب الوطني التشيلي في المرحلة المقبلة."

وأضاف الاتحاد :"قدم بيريزو مسيرة هائلة كلاعب ضمن صفوف المنتخب الأرجنتيني، كما حقق خطوات مهمة كمدرب لإستوديانتس لابلاتا ولفريق أوهيجينس الذي قاده للتتويج بالدوري التشيلي، وكذلك لفرق سيلتا فيجو وأشبيلية وأتلتيك بيلباو في إسبانيا. وكانت تجربته الأخيرة مع منتخب باراجواي."

ويخوض منتخب تشيلي مباراته الودية المقبلة أمام نظيره الكوري الجنوبي خلال فترة التوقف الدولي، ثم يلتقي منتخب تونس في افتتاح كأس كيرين الودية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي