الكويت.. جمعية تطلق وقفية الشيخ القطان لدعم المسجد الأقصى

متابعات الأمة برس
2022-05-25

جمعية "نماء" للزكاة والخيرات التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي (اعلام كويتي)الكويت - أعلنت جمعية "نماء" للزكاة والخيرات التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي في الكويت، إطلاق "وقفية الشيخ أحمد القطان لعموم الخير ودعم المسجد الأقصى"، بمبلغ إجمالي قدره 100 ألف دينار (قرابة 327 ألف دولار).

جاء ذلك، وفاء للداعية الذي غيبه الموت عصر الإثنين، بعد أن نذر حياته للدفاع عن المسجد الأقصى.

وجاء في تعريف الوقفية: "لأن الشيخ أحمد القطان فارس منبر الدفاع عن الأقصى، كانت هذه الوقفية لدعم المسجد الأقصى وعموم الخير".

وأوضح الرئيس التنفيذي لجمعية نماء الخيرية "سعد العتيبي"، الثلاثاء، أن ريع الوقفية سيُصرف على رعاية المسجد الأقصى، ودعم قضيته والمساهمة في صيانته، وترميمه، والتعريف بقضيته بجميع الوسائل، ودعم عموم أوجه الخير بالمسجد.
وتقدم عدد من النواب بمجلس الأمة، باقتراح لإطلاق اسم الشيخ "أحمد القطان"، رحمه الله، على أحد المرافق العامة التعليمية أو الدينية، تقديراً وعرفانا لجهوده ومسيرته الدعوية والتربوية.

وعصر الإثنين، غصت مقبرة الصليبخات بالشخصيات السياسية والاجتماعية، للمشاركة في تشييع الداعية الكبير، الذي سخّر حياته للدفاع عن قضية المسجد الأقصى وفلسطين، ولم تخل خطبه من التطرق للقضايا الكبرى التي شغلت الأمة الإسلامية.

وشارك في تشييع الداعية "أحمد القطان"، وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ "محمد العبدالله"، ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الشباب "محمد الراجحي"، وعدد من النواب.

وقال رئيس مجلس الأمة السابق "أحمد السعدون"، إن "الابطال في القدس وكل فلسطين سيستمرون على النهج نفسه والطريق الذي سلكه الشيخ أحمد القطان الذي أصبح الجميع يدركه الآن".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي