رولان غاروس.. إقصاء مبكّر لساكّاري ورادوكانو من الدور الثاني

ا ف ب – الأمة برس
2022-05-25

التشيكية كارولينا موتشوفا بعد فوزها على اليونانية ماريا ساكّاري في الدوري الثاني من بطولة رولان غاروس الفرنسية لكرة المضرب في 25 أيار/مايو 2022 (ا ف ب)

باريس - ودّعت اليونانية ماريا ساكّاري، المصنفة ثالثة عالمياً في كرة المضرب، الدور الثاني من بطولة رولان غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى، بخسارتها الأربعاء أمام التشيكية كارولينا موتشوفا الـ81 عالمياً 7-6 (7-5) و7-6 (7-4)، ولحقت بالبريطانية إيما رادوكانو حاملة لقب فلاشينغ ميدوز التي سقطت أمام البيلاروسية ألياكساندرا ساسنوفيتش 3-6 6-1 و6-1.

وأصبحت ساكّاري التي بلغت نصف نهائي رولان غاروس عام 2021، خامس لاعبة بين العشر الأوليات تقصى قبل الدور الثالث بعد التشيكية باربورا كرايتشيكوفا (الثانية وحاملة اللقب)، الأستونية أنيت كونتافيت (5)، التونسية أنس جابر (6) والإسبانية غاربينيي موغوروسا (10).

وأكدت موتشوفا المصنفة 19 عالمياً سابقاً والتي وصلت إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي، سمعتها كجلّادة في الملعب، إذ سبق لها أن تغلبت على اليابانية ناومي أوساكا حينما كانت مصنفة ثانية في دورة مدريد العام الماضي، ثم الأولى على العالم الأسترالية آشلي بارتي في ملبورن.

وسبق لها بالفعل أن هزمت ساكّاري في لقائهما الأخير العام الماضي في دورة مدريد، قبل أن تنهي موسمها في أيلول/سبتمبر بإصابة في البطن.

وقالت التشيكية بعد الفوز "هذا الانتصار مميز جدًا بالنسبة لي. ماريا لاعبة رائعة، لقد كانت معركة كبيرة. (...) إنه لأمر رائع بالنسبة لي أن أكون قادرة على اللعب بأعلى قدراتي مرة أخرى".

وفي الدور المقبل، ستواجه موتشوفا الأميركية أماندا أنيسيموفا (20) التي أسقطت أوساكا في الدور الأول.

قبيل ذلك، أقصيت البريطانية إيما رادوكانو، حاملة لقب فلاشينغ ميدوز، من الدور الثاني بخسارتها أمام البيلاروسية ألياكساندرا ساسنوفيتش 3-6 6-1 و6-1.

رادوكانو، المصنفة 12 عالمياً التي خاضت مشاركتها الأولى كلاعبة محترفة في رولان غاروس، كانت قد خسرت أيضاً أمام المصنفة 47 عالمياً في دورة إنديان ويلز 2021، بعد استئناف مشاركتها اثر تتويجها المفاجئ في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

وقالت ساسنوفيتش (28 عاماً) "بعد المجموعة الأولى، اعتقدت اني لن أفوز في المباراة، لذا تفرّغت لكل نقطة على حدة".

وارتكبت رادوكانو 33 خطأ مباشراً ودفعت ثمن عدم ترجمة 5 نقاط لكسر ارسال خصمتها في الشوط الثالث من المجموعة الحاسمة.

وفي تأهلها الأول إلى الدور الثالث من البطولة الترابية، تلتقي ساسنوفيتش الألمانية أنجليك كيربر حاملة لقب ثلاث بطولات كبرى التي فازت على الفرنسية المشاركة ببطاقة دعوة وبطلة 2020 للناشئات إلسا جاكمو 6-1 و7-6 (7-2).

وكيربر المتوجة بأولى دوراتها على التراب في ست سنوات عشية انطلاق رولان غاروس، تبحث عن اللقب الكبير الوحيد الذي ينقص خزانتها، إذ توجت سابقا في أستراليا وفلاشينغ ميدوز (2016) ثم ويمبلدون (2018).

وقالت كيربر المصنفة أولى عالمياً سابقاً والمتوجة أخيرا بدورة ستراسبورغ "أعتقد ان الأسبوع الماضي كان هاماً جداً لي بعد التتويج بهذا اللقب". تابعت "منحني ثقة كبيرة. آمل في خوض المزيد من المباريات هنا".

أما البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا، المصنفة أولى عالمياً سابقاً أيضاً وحاملة لقبين كبيرين، فقد تفوقت على الألمانية أندريا بتكوفيتش التي بلغت نصف نهائي رولان غاروس 2014 بنتيجة 6-1 و7-6 (7-3)، لتضرب موعداً مع السويسرية جيل تايخمان المصنفة 23 والفائزة على الصربية أولغا دانيلوفيتش 6-4 و6-1.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي