أيهما أفضل السيروم أم كريم الشعر؟

سيدتي
2022-05-24

أيهما أفضل السيروم أم كريم الشعر؟(سيدتي)

السيروم والكريم هما من مستحضرات العناية بالشعر الأساسية، ويعملان جنباً الى جنب لترطيب الشعر ومده بالمغذيات والمرطبات، التي تجعله ناعماً كالحرير وتمنحه مظهراً حيوياً رائعاً. لكن نساء كثيرات يطرحن السؤال التالي، أيهما أفضل السيروم أم كريم الشعر؟ وهل لهما الفعالية نفسها على الشعر، وهل يجب استخدامهما في الوقت نفسه؟ هذه الأسئلة كلها نجيب عنها في هذا المقال.

سيروم الشعر هو منتج تصفيف للعناية بالشعر، تركيبته لزجة وتحتوي على زيوت عدة. ويعد السيليكون والزيوت المكونات الأكثر شيوعاً في تركيبة أنواع سيروم الشعر. وعند استخدامه، يغلف السيليكون الشعر ويقويه ويمنع تكسره. علاوة على ذلك، فإن جزيئات السيليكون تحيط بخيوط الشعر لتخلق حاجزاً وقائياً بين الشعر والعوامل الضارة، لا سيما الحرارة المرتفعة الناتجة من أدوات تصفيف الشعر، مما يوفر الحماية للشعر من الجفاف والهشاشة. كذلك، يحتوي سيروم الشعر على فيتامينات ومعادن مفيدة لنمو الشعر وتعمل على تعزيز الدورة الموية في فروة الرأس ومد الشعر بالمغذيات التي تجعل الشعر أكثر طولاً وكثافة ولمعاناً، وتعزز مستويات الرطوبة بالشعر والتحكم في هيشان الشعر. وبالنسبة الى استخدامه ، فهو يتم تطبيقه على الشعر إما بعد غسل الشعر بالشامبو وتشطيفه بالماء، وإما بعد تجفيف الشعر بالسشوار، على أن يتم وضعه من أول ساق الشعر وحتى الأطراف، وليس على فروة الرأس. في المقابل، تؤدي المبالغة في استخدام السيروم الى إلحاق الضرر بالشعر، حيث يتراكم السيليكون على الشعر، مما يؤدي الى ضعفه وتكسره.

يعمل كريم الشعر على فك تشابك الشعر ومعالجة تقصف الشعر وإعادة الحياة الى الشعر الباهت والجاف والهش والمتطاير، مما يجعل الشعر أكثر مرونة ويمنحه لمعاناً طبيعياً جذاباً. وهو مثالي بشكل خاص للشعر الخفيف والضعيف، كونه يضيف الى الشعر نسيجاً يقوي خصلاته ضد العوامل التي يمكن أن تتسبب في تكسّر الشعر من دون أن يثقله. فالمكونات الموجودة في كريم الشعر تخترق الشعر لتوفر له التغذية اللازمة لتحسين صحته. وهو يعتبر بديلاً أفضل لزيوت الشعر لأنه لا يسبب أي بقع أو آثار أثناء تطبيقه.

يساعد كلا المستحضرين، السيروم والكريم، على ترطيب الشعر وتنعيمه وإضفاء لمعان طبيعي عليه. ومن حيث قدرتهما، فإنهما يعدان من أفضل مستحضرات العناية بالشعر. ونظراً الى أن السيروم لا يخترق الشعر، فهذا يعني أنه لا يستطيع وحده تحسين صحة الشعر. لذلك، يجب أن تستخدمي سيروم الشعر جنباً الى جنب مع كريم الشعر، فهما معاً سيجعلان شعرك أملس كالحرير ويوفران له التغذية اللازمة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي