ما هو الكريم البارد؟

سيدتي
2022-05-23

روتين العناية بالبشرة

نشأت العديد من النساء وهم يشاهدن أمهاتهن وجداتهن يضعن الكريم البارد ليلاً بينما يتفاخرن بالفوائد التي يوفرها لبشرتهن. ولكن حتى وقت قريب، كان يبدو أن الكريم البارد منتج من الماضي وليس عنصراً أساسياً للعناية بالبشرة. ومع ذلك، فإن ظهوره الحديث جعل الكثير منا يتساءل، ما هو استخدام الكريم البارد وهل يعمل بالفعل؟!

 ببساطة، الكريم البارد هو مستحلب للماء في الزيت يكون بارداً عند لمسه على الجلد. لكن من المهم ملاحظة ترتيب هذه الكلمات لفهم ما الذي يجعل هذا المنتج مختلفاً عن غيره. يعتبر تمييز الماء في الزيت مهماً لتكوين تركيبة الكريم البارد حيث أن الزيت الموجود في المنتجات المائية يميل إلى الاختفاء أو الامتصاص سريعاً في الجلد عند استخدامه. من ناحية أخرى، تتكون الكريمات الباردة بشكل عام من أربعة مكونات رئيسية بما في ذلك الماء والزيت والمستحلب وعامل تكثيف، مع كمية الماء والزيت بنسب متساوية تقريباً. يسمح هذا للكريم باختراق الطبقة الخارجية من الجلد، ومع ذلك، لا يمكن امتصاصه بعمق في بشرتك مثل المنتجات المائية، بسبب التركيزات العالية للزيوت المعدنية والشموع، مثل شمع العسل أو السيريزين، يميل الكريم إلى البقاء على وجهك مثل قناع الوجه أكثر من كونه مرطباً للوجه.

فوائد الكريم البارد
فوائد الكريم البارد بسيطة للغاية. حسب التصميم، يهدف الكريم البارد إلى ترطيب البشرة موضعياً، بحيث يمكن لأي شخص يتطلع إلى تعزيز ترطيب بشرته الاستفادة من استخدام هذا المنتج. ومع ذلك، فإن النساء اللاتي لديهن بشرة حساسة بشكل خاص أو بشرة جافة وحكة سيستفدن أكثر من استخدامه يومياً لتحسين ملمس ومظهر بشرتهن. من المحتمل أن تكون هذه التأثيرات ناتجة عن قدرة الكريم البارد على المساعدة في استعادة فعالية الجلد كحاجز طبيعي للبيئة، وهو شيء يفقده عندما يكون جلدك جافاً جداً.

استخدامات الكريم البارد
على الرغم من تصميمها المقصود كمرطبات للوجه، فإن الكريمات الباردة في الواقع متعددة الاستخدامات ويمكن استخدامها بعدة طرق مختلفة. أولاً، أحد أكثر استخداماته شيوعاً هو إزالة المكياج. الزيوت السميكة قادرة على إذابة المكياج والأوساخ بلطف، مما يسمح بإزالتها بأقل ضرر أو فرك. وبالمثل، يجد البعض أنه فعال كأساس لمستحضرات التجميل لأنه ينعم البشرة ويسمح بوضع المكياج بشكل متساوٍ على الوجه. نظراً لأنه يزيل المكياج بدون ماء، إنه منتج رائع حتى للتخييم أو في رحلات على الطريق حيث قد تكوني بعيدة عن حوض الحمام أو الدش!
أخيراً، يمكن أن تكون الكريمات الباردة فعالة أيضاً مثل مرطب الشفاه أو غسول الجسم أو حتى كريم الحلاقة. يساعد استخدام الكريم البارد على شفتيك على حبس الرطوبة الحيوية وتوفير الترطيب طوال اليوم للبشرة الحساسة على الشفاه. وبالمثل، فإن وضع كريم بارد مرطب على جسمك يوفر نفس الترطيب المكثف الذي صممه الكريم لوجهك.

منتجات الكريم البارد
على الرغم من أن كلمة كريم موجودة في الاسم، إلا أن منتجات الكريم البارد تأتي في الواقع في شكلين شائعين: المنظفات والمرطبات. تم تصميم منظف الوجه الكريمي البارد ليحل محل غسول وجهك اليومي العادي عن طريق معالجة وتنظيف بشرتك في نفس الوقت. المنظفات هي منتجات العناية بالبشرة التي غالباً ما تستخدم كمزيل للمكياج إذا اخترت ذلك. بالمقارنة، مرطبات الكريم البارد تهدف إلى تدليك بشرتك للحفاظ عليها رطبة طوال اليوم.
بغض النظر عن المنتج الذي تختارينه أو كيفية تطبيقه في روتين العناية بالبشرة، فإن الكريمات الباردة تعد خياراً قويا ًعندما تحتاجين إلى ترطيب مكثف لبشرتك. سواء كنت تعانيين من بشرة جافة مزمنة أو تحتاجين فقط إلى بعض الترطيب الإضافي، يمكن أن تساعدك الكريمات الباردة على تنشيط مظهر وملمس.






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي