ايرانتركيابنغلاديشباكستانإندونيسياماليزيانيجيرياافغانستان

صاحب مصنع بتايوان يجبر مسلمات على أكل الخنزير

خدمة شبكة الأمة يرس الإخبارية
2010-05-11 | منذ 10 سنة
صاحب المصنع هدد العاملات المسلمات بالفصل من العمل ما لم يأكلن لحم الخنزير

أدانت منظمة حقوقية تايوانية والنيابة العامة التايوانية والرابطة العالمية لعمال تايوان، صاحب أحد المصانع العاملة فى إنتاج المواد الغذائية، لقيامه بإجبار ثلاث مسلمات إندونيسيات على تناول لحم الخنزير منذ التحاقهن بالعمل لديه قبل نحو سبعة أشهر، بزعم أنه "يعطيهن الطاقة اللازمة للعمل"، وبرغم أن الدين الإسلامى يحرم لحم الخنزير، فيما هددهن بالفصل من العمل ما لم يمتثلن لذلك.

ووجهت النيابة العامة فى تايوان إلى صاحب المصنع الكائن فى ضواحى العاصمة تايبيه ويدعى "شانج وان لن" تهمة إجبار مواطنين أجانب على العمل بشروط منافية لمعتقداتهم، كما اتهمته بمنح العمال راتبا قدره 42 دولارا أمريكيا وهو مبلغ أقل بكثير من الأجر الأدنى الذى تنص عليه القوانين المحلية.

وقالت سوزان شان المسئولة بالرابطة العالمية لعمال تايوان إن المنظمة اهتمت بقضية المسلمات الثلاث اللائى تقدمن بشكاوى، ونقلتهن إلى العمل فى أماكن أخرى، مشيرة إلى أنهن يشعرن بالخوف الشديد ويرفضن الكشف عن المزيد من التفاصيل مخافة إنهاء عقود عملهن بتايوان.

يذكر أن تايوان تشغل نحو 350 ألف عامل أجنبى أغلبهم من إندونيسيا والفلبين وفيتنام، ويعملون عادة بمصانع الكساء والغذاء وقطاع البناء.


 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي