ديور تتعاون مع "إي آر أل" وتصاميم تجمع بين التمرد والمثالية

الأمة برس - متابعات
2022-05-23

الرائد

 

تسع دقائق فقط هي مدة عرض علامة ديور بكاليفورنيا لإطلاق كبسولتها الرجالية الجديدة لموسم ربيع 2023 التي تعاونت فيها مع المصمم "إي آر أل"، إيلاي راسل لينيتز، وهي أكثر من كافية لإبهارنا بالتصاميم التي أراد فيها، المدير الفنّي لمجموعات الملابس الرجاليّة، كيم جونز طرح رؤية جديدة للأزياء الرجال.

تتميّز المجموعة الجديدة بلقاء لحظات زمنية مختلفة، بحيث تمزج بسلاسة مطلقة بين الفوضى والكمال، وبين التمرد والمثالية، لتصبح قطع المجموعة بنظرنا قطعاً لابد من اقتنائها إن أردت التفرد بمناسباتك.

كما يتناقص إحساس الإسترخاء والراحة اليوميين مع دقّة التصاميم الرسميّة ومهارة اختيار الأقمشة في المشغل، بشكل خاص مع إطلالات التصاميم الرسميّة من البوليستر المستعاد من المحيط، المبطّنة، كتحيّة لأرشيف فيري Ferré لدى "ديور" Dior.

أمّا الشبه خياطة من الداخل والخارج، على القماش الرمادي اللون الذي عشقه "كريستيان ديور" Christian Dior، فتشكّل تحيةً للمجموعة الأولى التي صممها "كيم جونز" Kim Jones للدار، فتشكّل نسخةً مشاغبة عن سترات المدرسة التي ارتداها أمير جديد أقام في منطق بيل إير. الرمادي ليس اللون الوحيد التي اعتمدته ديور في مجموعتها، إذ وجدنا تصاميم بألوان الباستيل، كالأزرق والأحضر والبنفسجي، بالإضافة إلى الألوان الحيادية كالأسود والأبيض، واللافت أيضا اعتماد الأحمر والفوشيا.

كما تكثر البهرجة، فنحن في مدينة البهرجة في النهاية، ويُحتفى بدلالتها على عيد الميلاد، كما تمّ التعامل معها بالدّقة والحرفية التي تميّز بها "ديور" Dior، فتحلّ أحياناً محلّ صناعة الجلود التقليديّة، من خلال إصدار جديد لحقيبة "سادل" Saddle. ويتمّ الاحتفال بحقيبة "سادل" Saddle بشكل إضافي، من خلال حقيبة كلاتش ذكوريّة ذهبية ثمينة جديدة، في حين صُنع ما يمكن رؤيته كرداء أوبرا دراماتيكي من رقع القمصان المنقوشة وتلك الرياضية - أعاد المشغل صنعها - لتطوّق مرتديها، وتتحوّل إلى بطانية شاطئ أو رداء يليق بمشاهير هوليوود.

هذا ليس كل شيء فقط لفتت الاكسسوارات التي طرحتها الدار في عرض الأزياء انتباهنا، بدءاً من النظارات والسلاسل وصولاً إلى قبعات الرأس ذات الشباك للوجه. ولتضيف ديور لمسة جريئة ومتمردة على العرض، قامت بصبغ شعر عدد من عارضي الأزياء.

ر







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي