غازبروم تؤكد التعليق الكامل لإمدادات الغاز إلى شركة غازوم الفنلندية بسبب عدم الدفع بالروبل

الأمة برس - وكالات
2022-05-21

صورة تابعة لموقع شركة غازبيوم (تاس)

 

موسكو - أكدت شركة غازبروم التعليق الكامل لإمدادات الغاز يوم السبت 21 مايو 2022م  لشركة الطاقة الحكومية الفنلندية Gasum بسبب عدم الدفع بالروبل. هذا مذكور في رسالة القابضة.

 

أوقفت شركة غازبروم تماما توريد الغاز إلى غاسوم (فنلندا) بسبب عدم الدفع بالروبل. اعتبارا من نهاية يوم العمل في 20 مايو ، لم تتلق شركة غازبروم للتصدير مدفوعات مقابل إمدادات الغاز في أبريل من Gasum (فنلندا) وفقا لمرسوم رئيس الاتحاد الروسي رقم 172 المؤرخ 31.03.2022 ".

في عام 2021 ، زودت شركة غازبروم للتصدير غازوم ب 1.49 مليار متر مكعب من الغاز ، وهو ما يمثل 2/3 من إجمالي استهلاك الغاز في فنلندا ، حسبما تلاحظ غازبروم.

"يجب أن تتم مدفوعات الغاز المورد من 1 أبريل بالروبل باستخدام تفاصيل جديدة ، حول الأطراف المقابلة التي تم إبلاغها في الوقت المناسب" ، أكدت الشركة القابضة الروسية.

إمدادات الغاز إلى فنلندا

و ذكرت شركة غازبروم للتصدير أنها لم تتلق مدفوعات من الشركة الفنلندية لإمدادات الغاز في أبريل بحلول الموعد النهائي لنهاية يوم العمل في 20 مايو. لهذا السبب ، أبلغت الشركة القابضة الروسية Gasum بتعليق إمدادات الغاز من 21 مايو وحتى لحظة الدفع بموجب نظام الدفع الجديد الذي تم إنشاؤه بموجب مرسوم رئيس الاتحاد الروسي.

وقالت الشركة الفنلندية هذا الأسبوع إنها لا تنوي الامتثال لطلب غازبروم بدفع ثمن الغاز المورد بالروبل وقررت تقديم طلب إلى المحكمة لإجراء إجراءات بشأن العقد الحالي مع غازبروم إكسبورت ، والذي يسري حتى نهاية عام 2031. وردا على مثل هذه الإجراءات من الجانب الفنلندي، شددت غازبروم على أنها "ستحمي مصالحها في إجراءات التحكيم بالوسائل المتاحة".

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي