القرعة تضع ديوكوفيتش ونادال وألكاراز في مسار واحد ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس

د ب أ – الأمة برس
2022-05-20

الاسباني رافايل نادال (ا ف ب)

برلين -  أسفرت قرعة منافسات فردي الرجال ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس)، ثاني بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا الموسم، عن وقوع الصربي نوفاك ديوكوفيتش في مسار واحد مع الإسبانيين رافاييل نادال وكارلوس ألكاراز.

في المقابل، تواجه البولندية شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميا، إحدى المتأهلات من الأدوار التمهيدية في الدور الأول بمنافسات فردي السيدات للمسابقة.

ويستهل ديوكوفيتش، الذي يعود لبطولات جراند سلام مجددا بعد أن غاب عن بطولة أستراليا المفتوحة، مسيرته في العاصمة الفرنسية باريس أمام الياباني يوشيهيتو نيشيوكا، بينما يلتقي نادال، الذي يمتلك 21 لقبا في بطولات جراند سلام، مع الأسترالي جوردان تومسون.

ومن المحتمل أن يصطدم ديوكوفيتش ونادال في دور الثمانية بالبطولة، بعدما تواجدا في النصف الأعلى من القرعة، في حين ربما يلتقي ألكاراز مع الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف الثالث عالميا.

ويلعب ألكاراز مع أحد الصاعدين من الأدوار التمهيدية في الدور الأول، حيث يأمل اللاعب الشاب في مواصلة نتائجه الجيدة عقب تحقيقه 16 فوزا خلال مبارياته الـ17 الأخيرة.

وربما يلعب ألكاراز مع الأمريكي سيباستيان كوردا، صاحب الفوز الوحيد على اللاعب الإسباني في لقاءاته الأخيرة، خلال الدور الثالث لرولان جاروس.

وسيتعين على الروسي دانييل ميدفيديف تجاوز الأرجنتيني فاكوندو باجنيس في الدور الأول، بينما يقف الإيطالي لورنزو موسيتي في طريق وصيف العام الماضي اليوناني ستيفانوس تيستيباس.

وتواجد ميدفيديف وتسيتسيباس في النصف الأسفل المفتوح على مصراعيه أيضا أمام كل من النرويجي كاسبر رود والروسي أندري روبليف، اللذين يلتقيان مع الفرنسي جو ويلفريد تسونجا والكوري الجنوبي سونوو كوون على التوالي.

في قرعة السيدات، تتطلع شفيونتيك، بطلة المسابقة عام 2020، والمرشحة الأوفر حظا للفوز باللقب، لمواصلة سلسلة انتصاراتها بعدما فازت في لقاءاتها الـ28 الأخيرة، حيث تواجه إحدى الصاعدات من الأدوار التمهيدية، وهو ما ينطبق أيضا على البريطانية إيما رادوكانو، حاملة لقب بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز).

وتلعب رادوكانو بعد ذلك مع  البيلاروسية أليكساندرا ساسنوفيتش أو الصينية وانج شينيو، قبل لقاء محتمل في دور الـ16 مع التونسية أنس جابر، التي يتعين عليها في البداية تجاوز البولندية ماجدا لينيت.

في غضون ذلك، ستكون التشيكية كارولينا بليسكوفا - التي تلعب مواجهة سهلة في الدور الأول مع الفرنسية تيساه أندريانجافيتريمو – على موعد مع لقاء محتمل في دور الثمانية مع شفيونتيك، لكن قد يتعين على البولندية تجاوز الرومانية سيمونا هاليب في الدور الرابع أولاً.

من ناحية أخرى، تبدأ التشيكية باربورا كرجتشيكوفا حملة الدفاع عن اللقب الذي أحرزته في العام الماضي، بمواجهة الفرنسية ديان باري، فيما تلعب اليابانية ناومي أوساكا أمام المتألقة الأمريكية أماندا أنيسيموفا، في مواجهة ثأرية.

وتسعى أوساكا لرد الاعتبار من خسارتها أمام أنيسيموفا في الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي