نظرة على أبرز خمسة لاعبين من المشاركين في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

د ب أ – الأمة برس
2022-05-19

الصربي نوفاك ديوكوفيتش (ا ف ب)

لندن - تنطلق منافسات بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) يوم الأحد المقبل، ويتطلع كل من النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش والتشيكية بربورا كريتشيكوفا إلى الحفاظ على اللقب.

أما النجم الإسباني رافاييل نادال، المتوج بلقب رولان جاروس 13 مرة، فيسعى لتحقيق عودة قوية بعد هزيمته أمام ديوكوفيتش في الدور قبل النهائي من نسخة العام الماضي.

وفيما يلي نظرة من وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" على أبرز خمسة لاعبين يستحقون المتابعة عن كثب خلال النسخة المقبلة من البطولة :

كارلوس ألكاراز

أصبح النجم الإسباني الشاب ألكاراز مرشحا، بشكل لا يقل عن ديوكوفيتش ونادال، للتتويج في رولان جاروس.

ولمع نجم ألكاراز /19 عاما/ بشكل كبير بعد أن أطاح بكل من ديوكوفيتش ونادال في طريقه للتتويج بلقب بطولة مدريد قبل أسبوعين.

واستعرض ألكاراز تطورا هائلا خلال الفترة الماضية، ويعتبر الكثيرون أنه خليفة مواطنه نادال.

التونسية أنس جابر

توجت سابقا بلقب رولان جاروس على مستوى الناشئات، وقد حققت تقدما بطيئا لكنه متواصلا حتى عززت تواجدها ضمن المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات وهي في السابعة والعشرين من عمرها.

وصنعت النجمة التونسية التاريخ في العام الماضي، عندما اصبحت أول لاعبة عربية تصل إلى دور الثمانية ببطولة ويمبلدون.

وتتميز أنس جابر بأسلوب في الأداء أزعج منافساتها لسنوات كما حاز على إعجاب الجماهير، وجعلها الآن من المرشحات للتتويج في رولان جاروس.

ستيفانوس تسيتسيباس

يتنافس النجم اليوناني المصنف الخامس على العالم مع ألكاراز في صدارة قائمة اللاعبين الأكثر تحقيقا للانتصارات هذا الموسم.

ولا يزال تسيتسيباس يتطلع إلى لقبه الأول في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، لكن النجم البالغ من العمر 23 عاما كان قد تقدم على ديوكوفيتش بمجموعتين في نهائي رولان جاروس في العام الماضي قبل أن يخسر في النهاية بعد مباراة استمرت لخمس مجموعات.

ايجا شفيونتيك

مع اعتزال أشليه بارتي والشكوك التي تحوم حول لياقة نعومي أوساكا، ينصب التركيز حاليا على تحديد أبرز النجمات، وتعد شفيونتيك من أبرز العناصر في منافسات السيدات حاليا.

وتحتل النجمة البولندية صدارة التصنيف العالمي حاليا وقد سبق لها إحراز لقب رولان جاروس عام 2020 .

قدمت شفيونتيك /20 عاما/ عروضا رائعة هذا الموسم من بينها تحقيق 28 انتصارا متتاليا، وتعد مرشحة بقوة للفوز بلقب فرنسا المفتوحة هذا الموسم.

نوفاك ديوكوفيتش

يخوض المصنف الأول على العالم صراعا قويا مع نادال من أجل وصف لاعب التنس الأبرز على الإطلاق، بعد أن بدت المنافسة محسومة لصالح النجم الإسباني في وقت سابق.

ولم يتمكن ديوكوفيتش، الحائز على 20 لقبا في بطولات جراند سلام، من الدفاع عن لقب أستراليا المفتوحة في كانون الثاني/يناير الماضي حيث جرى ترحيله من أستراليا بسبب القضية المتعلقة بعدم تلقيه لقاح فيروس كورونا، واستغل نادال الفرصة وانتزع البطولة ليرفع رصيده إلى 21 لقبا في بطولات جراند سلام.

وتسلط الأنظار بشكل كبير على ديوكوفيتش ومدى قدرته على استعادة التفوق على الملاعب التي شهدت أكبر نجاحات نادال في جراند سلام.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي