فوائد حمض الجليكوليك للبشرة

سيدتي
2022-05-18

فوائد حمض الجليكوليك للبشرة(سيدتي)

حمض الجليكوليك هو أحد أكثر أحماض ألفا هيدروكسي استخداماً في تركيبة مستحضرات العناية بالبشرة، والتي هي عبارة عن أحماض طبيعية تأتي من النباتات وتتكون من جزيئات صغيرة تسهل على البشرة امتصاصها. ولحمض الجليكوليك فوائد كثيرة للبشرة بما فيها مكافحة علامات التقدم في السن، خصوصاً التجاعيد والخطوط الدقيقة. وفي ما يلي، نرصد لك أبرز فوائد حمض الجليكوليك للبشرة.

يحتوي حمض الجليكوليك على أصغر الجزيئات مقارنة بباقي أحماض ألفا هيدروكسي، وهذا يسمح له بالتغلغل في البشرة وتقشيرها بشكل أفضل وتجديدها، عن طريق تسريع تجدد الخلايا والتخلص من خلايا الجلد الميت بسرعة.يقشر البشرة ويزيل خلايا الجلد الميت وطبقات الغبار والأوساخ المتراكمة على سطح البشرة.
- يحفز البشرة على إنتاج المزيد من الكولاجين، مما يجعل البشرة متماسكة وأكثر مرونة وامتلاء.
- يكافح شيخوخة البشرة ويقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة. يكافح جفاف البشرة ويعمل على ترطيبها ومنحها ملمساً ناعماً.
- يزيل البقع الداكنة الناتجة عن أضرار أشعة الشمس.
- يعمل على تفتيح البشرة ويضيئها ويجعلها أكثر إشراقة وتوهجاً.
- يقلص من حجم المسامات الواسعة وينظفها ويمنع ظهور البثور والرؤؤس السوداء.
- يحمي الكولاجين من أضرار أشعة الشمس.

يحتوي كريم الليل هذا على حمض الجليكوليك واللاكتيك وفيتامين A، وهي مكونات تعمل مجتمعة على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد، ومنع ظهور الخطوط الدقيقة وتحسين لون البشرة وملمسها، ومكافحة الجذور الحرة الضارة.

يحتوي هذا الكريم الغني والسميك على مزيج من أحماض اللاكتيك والجليكوليك والماليك والساليسيليك، التي تعمل على اختراق الجلد بمستويات مختلفة من التقشير، مما يزيل طبقات الجلد الميت ويساعد في تفتيح البشرة، وذلك بمساعدة الفيتامين سي المضاد للأكسدة، فضلاً عن أنه يساهم في ترطيب البشرة بفضل احتوائه على زيت السكوالين.

بفضل احتوائه على حمض الجليكوليك وحمض الفايتك، يعمل غسول الوجه اللطيف والرغوي هذا، على تقشير البشرة بنعومة ومعالجة بهتان الجلد. كما أنه يشتمل على الصبار والجلسرين اللذين يمدان البشرة بالانتعاش والحيوية، من دون أن التسبب بأي جفاف للبشرة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي