عقاراتطاقةبنوكأسواق تقارير اقتصاديةعملاتشركاتمعادنثرواتزراعة وغذاءنقلاقتصاد عربياقتصاد أمريكياقتصاد اوروبي

وزيرة الخزانة الأمريكية تدعو قيادة الاتحاد الأوروبي لتسريع تطبيق اتفاق دولي بشأن الضرائب

د ب أ- الأمة برس
2022-05-17

وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين (أ ف ب)

واشنطن: دعت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين دول الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء 17مايو2022، تسريع تطبيق اتفاق دولي بارز بشأن الضرائب بعد عدة تأجيلات.

وقالت يلين في خطاب في بروكسل ل خلال زيارة تهدف اعادة العملية إلى مسارها إنه على الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة " إظهار القيادة " وتبني اتفاق الضرائب بصورة أسرع.

ويذكر أنه في تشرين الأول/أكتوبر 2021، وقع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة و نحو 130 دولة اتفاقا كبيرا بتنسيق من جانب منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية من أجل إقرار حد أدنى لضريبة شركات يقدر بـ 15%.

ويتعين على الشركات الكبيرة التي تتجاوز إيراداتها 750 مليون يورو (847 مليون دولار) وفقا للاتفاق الموافقة في المستقبل على دفع النسبة الأدنى للضرائب بغض النظر عن قاعدة عملياتها.

ويتطلب الجزء الثاني من الاتفاق أن تدفع الشركات متعددة الجنسيات الأخرى مزيدا من الضرائب في المواقع التي تحقق فيها أرباح بدلا من المواقع التي تقع فيها مقرات الشركات.

ومع ذلك، هذا الجزء مازال يخضع للمفاوضات الدولية، وقد توقف التقدم بشأن تبنى نسبة ضرائب تقدر بـ 15% في الاتحاد الأوروبي عقب أن أثارت بولندا اعتراضات على خطط التطبيق.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي