مراحل وعلامات العشق عند الرجل.. هكذا تعبر لها عن مشاعرك

الأمة برس - متابعات
2022-05-17

موقع الرجل

تختلف طريقة الحب عند الرجل عنها عند المرأة، حيث يمر بعدّة مراحل قبل الارتباط بشريكة حياته، ولهذا يظل يتساءل هل أنا معجب بها إعجابًا عابرًا أم وصلت إلى مرحلة الحب. ويستعرض لك "الرجل" خلال هذا المقال مراحل الحب عند الرجل في علم النفس.

مراحل العشق عند الرجل 

1) مرحلة الإعجاب:

مرحلة الإعجاب هي أولى مراحل الحب عند الرجل، حيث يعجب بمظهر المرأة أو بطريقة تفكيرها أو بأحاديثها، وتختلف الأشياء الجذابة في المرأة بحسب تفضيلات كل رجل.

وإعجاب الرجل في هذه المرحلة يكون بشكل سطحي لأنه لا يعلم شخصية المرأة ويحاول التقرب منها.

2) مرحلة الافتتان:

يسعى الرجل في مرحلة الافتتان إلى لفت انتباه المرأة وجذبها إليه من خلال تصرفاته، والتي قد تتمثل في النظر إليها باستمرار أو محاولة التحدث معها أو الاهتمام بمظهره.

وتختلف طريقة لفت انتباه المرأة من رجل لآخر، والافتتان من أبرز مراحل العشق عند الرجل حيث يحرص على بدء وتوطيد علاقته مع المرأة.

3) مرحلة الانجذاب:

مرحلة الانجذاب أو الجاذبية من مراحل تعلق الرجل بشريكة حياته، وفيها يسعى لإظهار اهتمامه بكل الأمور التي تخص المرأة حتى يجعلها تقع في إعجابه وذلك من خلال الاهتمام بهواياتها والاستماع إليها بعناية.

كما يقوم بالأشياء التي تُرضيها حتى يجعلها تبادله مشاعر الإعجاب ومن ثم تبدأ علاقتهم بالتطور.

4) مرحلة الانطباع:

مرحلة الانطباع من أهم مراحل العشق عند الرجل، وفيها يكوّن انطباع عن المرأة وما تحبه وما تكرهه وما أكثر الأشياء التي تزعجها والأشياء التي تُسعدها.

ويتقرب منها أكثر لمعرفة طريقة تفكيرها تجاه بعض القضايا والأمور، وهي من علامات الانجذاب الشديد لأنه يرغب في فهم المرأة والتعرف عليها أكثر من أي وقت مضى.

وخلال هذه المرحلة يطلب الرجل من المرأة التحدث والجلوس معها كثيرًا، كما يقدم لها هدية في بعض الأحيان حتى يتعرف على رد فعلها تجاه الأمر وما أكثر الهدايا التي تُثير اهتمامها.

5) مرحلة الإقناع:

تصبح الأمور أكثر جدية خلال مرحلة الإقناع، لأن الرجل يدرك أن المرأة بدأت في مبادلته مشاعر الإعجاب نفسها، وحينها يبدأ الرجل في إخبار أصدقائه وأقاربه عن شريكة حياته وهو من أهم مراحل العشق عند الرجل.

كما يفكر في المرأة كثيرًا ويعبر لها عن نفسه بأريحية تامة، ويفكر في الأشياء التي يجب عليه فعلها لتعميق وتوطيد العلاقة بشكل جدي.

6) مرحلة الاعتراف بالحب:

يفضل التأني في مرحلة الاعتراف بالحب للتحقق من مشاعر شريكة حياتك، ويكون الاعتراف بالحب أسهل، ومرحلة الاعتراف بالحب من أهم مراحل العشق عند الرجل، ومن الصعب وضع إطار زمني لها لأنها تختلف من شخص لآخر.

وبعد الاقتناع التام بشريكة حياتك والتأكد من مشاعرها يسعى الرجل للاعتراف بحقيقة مشاعره للمرأة إما من خلال كلماته أو تصرفاته.

7) مرحلة التعلق واستقرار العلاقة:

مرحلة التعلق واستقرار العلاقة من آخر مراحل العشق عند الرجل وفيها يكون الرجل بالفعل اعترف بحبه للمرأة ومر بالكثير من العقبات والمشكلات التي جعلت كل منهم يتعرف على الآخر ومن ثم يضع الرجل خطة للاستقرار مع شريكة حياته.

وفي هذه المرحلة يضع كل منهم خطة للاستمرار معًا بسعادة ودفء، كما يتجنب الرجل حدوث المشاكل أو الخلافات خلال هذه المرحلة بل يحرص أن تكون الأشياء بينه وبين المرأة متوافقة لأخذ خطوة للارتباط بها بصورة رسمية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي