ديوكوفيتش يستعد لـ(رولان جاروس) بالفوز بلقب روما للتنس

د ب أ – الأمة برس
2022-05-16

الصربي نوفاك ديوكوفيتش يرد احدى الكرات في مباراته ضد الروسي أصلان كاراتسيف في الدور الثاني لدورة روما في العاشر من أيار/مايو 2022 (اف ب).

روما - توج النجم الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش بلقبه السادس في بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس، عقب تغلبه 6 / صفر و7 / 5 على اليوناني ستيفانوس تيستيباس، الأحد، في المباراة النهائية للمسابقة.

وأكد ديوكوفيتش على أنه لم يكن يطلب تقدما في أدائه أفضل من الذي قدمه قبل مشاركته المرتقبة في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، ثاني بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا العام، التي تنطلق في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وعانى ديوكوفيتش في الموسم الحالي من عدة اضطرابات، حيث تم ترحيله من أستراليا في كانون الثاني/يناير الماضي، ليغيب عن أول بطولة كبرى هذا العام قبل قراره بالبقاء دون حصوله على لقاح ضد فيروس كورونا، مما تسبب في غيابه عن عدد من البطولات بسبب قيود الدخول التي فرضتها دول مختلفة.

وتعمل معظم الدول الآن على تخفيف القواعد وسيستأنف ديوكوفيتش سعيه للحصول على لقبه الـ21 في بطولات جراند سلام، عندما يشارك في رولان جاروس وسيتوجه إلى هناك وهو لائق بدنيا بعد أسبوع ناجح قضاه في روما.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) تصريحات ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، حيث قال في مؤتمر صحفي عقب المباراة"إنه أمر مريح إلى حد ما لأنه بعد كل ما حدث في بداية العام، كان من المهم بالنسبة لي الفوز بلقب كبير، خاصة مع اقتراب موعد إحدى البطولات الأربع الكبرى. من الواضح أنني أريد تقديم أفضل ما لدي".

وأضاف ديوكوفيتش "لم أستطع أن أطلب تقدمًا أفضل لرولان جاروس حقا. نجحت بالفعل في أن أشق طريقي بنجاح في المسابقة من الناحية البدنية".

وشارك ديوكوفيتش في بطولة مدريد الأسبوع الماضي، وقدم أداء افضل ولكنه لم يكن بالمستوى المطلوب في اللحظات الحاسمة .

وأكد ديوكوفيتش "أنا ذاهب إلى باريس بثقة ومشاعر جيدة بشأن حظوظي هناك".

وفي تعليقه على لقائه ضد تيستيباس الذي استمر لمدة ساعة و 37 دقيقة، أوضح ديوكوفيتش: "إنه شيء لم أواجهه من قبل هذا الموسم، لذلك هذا القدر من الضغط وكل شئ كنت أشعر به في الأشهر القليلة الأولى من العام، وما كنت أشعر به و شعرت بالضغط في حياتي ومسيرتي الرياضية، كان شيئًا على مستوى مختلف تمامًا".

واختتم النجم الصربي تصريحاته قائلا "رغم ذلك، أشعر أن ما حدث أصبح من الماضي بالفعل. أشعر بالارتياح في الملعب. عقليًا أيضًا. أنا جديد. أنا حاد. نعم ، إنه مجرد شيء حدث في الماضي".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي