التجاوز بعد الانفصال.. كيف تتعافين من آلام الفراق؟

زهرة الخليج
2022-05-13

التجاوز بعد الانفصال (زهرة الخليج)

آلام الفراق بعد الانفصال من أكثر المشاعر المرهقة للنساء، وما يتبعه من عبء التخلص سريعاً من هذا الشعور، والالتفاف إلى الحياة، وعدم الوقوف عند هذه المحطة؛ لذلك قد يكون التجاوز صعباً للغاية على الكثيرين.
إذا كنتِ تحاولين التصالح مع نهاية علاقة ما، وتجاوز ما حدث، فعليكِ تعلم بعض النصائح لمساعدتكِ في تحقيق ذلك، في هذا التقرير سوف نرصد هذه النصائح والخطوات، فتابعي معنا.

نصائح مهمة لمرحلة التجاوز بعد الانفصال
1. لا تدعي عواطفك تتحكم 
تجنبي التفكير في نهاية العلاقة على أنها فشل منكِ أنتِ، فكري في الأمر كفرصة للتعلم والنمو والاختيار السليم في المرة القادمة، ولا يهم إذا كانت هذه علاقتك الأولى أم كانت متكررة، فالجميع يتعلم ويحتاج إلى تحسين مهارات علاقته باستمرار.

2. لا تبقي عالقة في الماضي 
التجاوز والمضي في الحياة أمر لا بد منه، لذلك الوقوف على عتبات الماضي والانغماس في الذكريات، لا يساعدان في التجاوز إطلاقاً، جربي أن تخلعي عنك الماضي وتفاصيله حول العلاقة التي انتهت. 

3. اهتمي بنفسك 
الرعاية الذاتية جسدياً وعاطفياً من أكثر الأمور التي تساعدكِ على التجاوز، لأنها تمكنك من زيادة الوعي والتفكير بشكل إيجابي، فمثلاً ممارسة الرياضة بانتظام بعد الانفصال من أفضل الأشياء التي تقدمينها لنفسك، لأنها تساعدكِ في التخلص من الطاقة السلبية وضبط جسمكِ بشكل سليم، بالإضافة إلى تعلم أمور جديدة من أفضل المهارات التي تكتسبينها في مرحلة التجاوز، وستساعدكِ كثيراً في المراحل القادمة.

4. لا تقفزي إلى علاقة جديدة سريعاً 
عادة تحتاج النساء إلى علاقة جديدة للشعور بأنها مقبولة ومحبوبة بعد الانفصال، لكن هذه العلاقات تسمى "الارتداد"، وتمنعكِ من النسيان الحقيقي، وتورطكِ في علاقة قد تكون غير مناسبة لكِ أيضاً.

5. سامحي 
قد يكون أمراً صعباً، لكن السماح مفيد لكِ أكثر من الشريك السابق، لأنه يساعدكِ على تجديد نظرتك للحياة، ويمنحك الوصول إلى طاقة جديدة وحياة مختلفة عن السابق، وعادة تكون أكثر صحية وانتعاشاً.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي