"جارم"تكشف عن ساعة ذكية تعمل بالطاقة الشمسية

الأمة برس - الرجل
2022-05-12

موقع الرجل

كشفت "جارمن" رائدة صناعة الساعات الذكية الألمانية عن Instinct 2، أحدث ساعاتها الذكية التي تتمتع بعمر بطارية غير محدود. فما عليك سوى التعرض لأشعة الشمس كي تضمن عدم توقف عقارب تلك الساعة عن الحركة، حسبما ذكرت صحيفة "جارديان" البريطانية.

تبدو ساعة Instinct 2 مشابهة لساعة رقمية متينة مثل ساعة G-Shock الأسطورية من "كاسيو"، بأكثر من كونها مشابهة لساعة "آبل" أو "سامسونج"، فهي تبدو وكأنها مصممة لتتلقى الضربات من خلال شاشتها أحادية اللون وأزرارها المادية وهيكلها القوي.

تتكلف الساعة من 299.99 جنيه إسترليني (349.99 دولار أمريكي)، وتأتي في إصدارات مختلفة مثل ركوب الأمواج وحتى الإصدار الخاص بسائقي الشاحنات المحترفين.

لكن طرازات الشحن بالطاقة الشمسية، التي تبلغ تكلفتها 389.99 جنيه إسترليني، هي التي تعد بعدم الحاجة إلى توصيلها بالطاقة.

تحت السطح الخارجي القوي، توجد تقنية الساعة الذكية من "جارمن"، الخاصة بتتبع الأنشطة الرياضية والصحية، وأيضًا تتبع الموقع الرائد في السوق.

ساعة Instinct 2 متصلة بالهاتف الذكي للإشعارات والتنبيهات ومزامنة بياناتك عبر تطبيق Connect على آندرويد أو آيفون.

الساعة مشابهة جدًا للعديد من ساعات "جارمن" الرياضية الأخرى، ولكن ما يميزها هو طول عمر بطارية لا يصدق حتى دون طاقة الشمس.

سيستمر الطراز القياسي للساعة مقاس 45 ملليمترًا دون الطاقة الشمسية لمدة تصل إلى 28 يومًا، تُستخدم كساعة ذكية عامة، وهي أطول بـ10 أيام من ساعة Fenix 7 المثيرة للإعجاب بالفعل، كما أنها أطول بنحو 14 مرة أطول من ساعة "آبل ووتش".

يعد الإصدار الشمسي Instinct 2، الذي يتم شحنه باستخدام "زجاج طاقة" شفاف يغطي الشاشة والألواح حول حافة الشاشة، بالحفاظ على البطارية مشحونة بشكل أساسي لعمر بطارية غير محدود طالما أنك تقضي ثلاث ساعات على الأقل في ضوء الشمس المباشر (50000 لوكس من الضوء).

ويعتمد مدى واقعية ذلك على أنشطتك اليومية. ففي يوم شتاء مشمس، تلقت الساعة 40.000 لوكس من ضوء الشمس المباشر من خلال النافذة، لذلك إذا كنت تقضي أيامك في الخارج، فسيكون ذلك أفضل بالطبع.

وفي الاستخدام الداخلي بشكل أساسي خلال فصل الشتاء دون الكثير من الشحن بالطاقة الشمسية، استمرت الساعة نحو 15 يومًا بين الشحنات، بما في ذلك خمس ساعات من تتبع التمرينات الرياضية.

المزايا

وتتيح الساعة مزايا أخرى عدة مثل تنبيهات الرسائل ومعدل ضربات القلب والإجهاد والسعرات الحرارية والنشاط العام ومراقبة الصحة، بالإضافة إلى تتبع النوم وأكسجين الدم (SpO2) طوال الليل.

خصائص الساعة

الشاشة: شاشة MIP LCD أحادية اللون عاكسة للضوء

 حجم الهيكل: 40 أو 45 ملليمترًا.

 سمك العلبة: 13.3 مم إلى 14.5 مم.

حجم الحزام: قياسي 20 أو 22 مم سريع الملاءمة.

 الوزن: 42 إلى 53 جرامًا.

مقاومة الماء: 100 متر (10ATM)

 المستشعرات: (GNSS / GPS ، Glonass ، Galileo)، وبوصلة ، ومقياس حرارة ، ومعدل ضربات القلب، وجهاز قياس الأكسجين في الدم pulse Ox

التوصيل: بلوتوث ،و ANT +

العيوب

بالطبع، تأتي براعة بطارية Instinct 2 على حساب الميزات الموجودة في ساعات جارمن الآخرى مثل Fenix 7 أو حتى الساعات المنافسة مثل "آبل ووتش".

وتفتقر Instinct 2 إلى شاشة تعمل باللمس، على الرغم من أن الواجهة القائمة على الأزرار سريعة ومنطقية. كما تفتقر الساعة أيضا إلى تقنية التتبع GPS متعددة النطاقات الجديدة عالية الدقة، ولكن لا تزال Instinct 2 تحتوي على مقياس الارتفاع والبارومتر والبوصلة.

ليس هذا فحسب بل تفتقر الساعة كذلك إلى خدمة تشغيل الموسيقى في وضع عدم الاتصال ، مثل "سبوتيفاي" Spotify دون الحاجة إلى استخدام هاتفك، والخرائط غير المتصلة بالإنترنت.

ويمكن للساعة أن ترسم مسارات التنقل للمكان الذي كنت تمارس فيه نشاطًا ما لمساعدتك على العودة إلى البداية، وإرشادك في اتجاه نقاط الاهتمام وحتى قياس مساحة المنطقة عن طريق السير في محيطها، ولكن لا تتوفر خرائط لها.

تتعقب الساعة عددًا كبيرًا من الأنشطة بما في ذلك أشكال مختلفة من الجري، والمشي، وركوب الدراجات، والسباحة، والقوة، وتمارين "كارديو" جنبًا إلى جنب مع أنشطة أكثر غرابة مثل التجديف على الألواح، والصيد، وصيد الأسماك، والتزلج.

وعلى الصعيد الصحي، تحتوي Instinct 2 على بطارية ذات هيكل ممتاز من "جارمن"، مما يجعل من السهل فهم تأثير النوم والنشاط والراحة في يومك، بالإضافة إلى تتبع الإجهاد، وتنبيهات معدل ضربات القلب غير الطبيعية، واقتراحات التمارين اليومية، وقياس اللياقة البدنية Vo2 Max وتقدير التعافي بعد التمرينات الرياضيىة والعديد من الميزات الأخرى.

يتم إرسال جميع الأنشطة والمعلومات الصحية التي تجمعها الساعة عبر البلوتوث إلى تطبيق Garmin Connect الممتاز على هاتفك، والذي يمكنك من خلاله استعراض  البيانات والرسوم البيانية والرؤى. بالإضافة إلى أنه يمكنك توصيله مباشرة بالشبكات الاجتماعية مثل Strava.

السعر

تأتي ساعة Instinct 2 بحجمين ونماذج مختلفة ، بدءًا من 299.99 جنيه إسترليني (349.99 دولار) للإصدار القياسي أو 389.99 جنيه إسترليني (449.99 دولار أمريكي) مع الشحن بالطاقة الشمسية.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي