أطعمة لحرق دهون البطن يجب تناولها للحصول على خصر نحيف

الجميلة
2022-05-11

أطعمة لحرق دهون البطن(الجميلة)

يمكن أن تهدد دهون البطن صحتك، ترتبط هذه الدهون بمقاومة الإنسولين وأمراض القلب والسكري؛ حيث تشكل دهون البطن خطراً على صحتك العامة. لذلك، فإن دمج الأطعمة التي تحرق دهون البطن في نظامك الغذائي قد يساعد في تقليل دهون البطن. بالإضافة إلى ذلك، فإن تجنب عصائر الفاكهة المعبأة وممارسة الرياضة بانتظام يمكن أن يساعد في إدارة دهون البطن بشكل فعال.

1. الفواكه

الفواكه غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة. تعمل الألياف الغذائية على تحسين الهضم، وزيادة عدد وتنوع ميكروبات الأمعاء الجيدة، وتحسين التمثيل الغذائي، وتساعد على خفض ضغط الدم.
تعد الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والكيوي واليوسفي والليمون الطازج مصادر جيدة لمضادات الأكسدة ولها خصائص مضادة للميكروبات.
تشمل الفواكه الأخرى التي تحرق الدهون التفاح والبطيخ والعنب والفراولة. ومع ذلك، يجب التأكد من عدم المبالغة في تناول الفاكهة. على الرغم من احتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن، إلا أنها تحتوي أيضاً على السكر.

2. البقول

البقول غنية بالبروتين وقليلة السعرات الحرارية والدهون. يساعد البروتين الخالي من الدهون الموجود في البقول على بناء كتلة عضلية خالية من الدهون، ويسرع عملية التمثيل الغذائي، ويحسن وظائف الجسم بشكل عام.

3. السمك

تعتبر الأسماك مصادر كبيرة للبروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية. تساعد البروتينات في بناء العضلات، كما أن أحماض أوميجا 3 الدهنية تقلل الالتهاب في الجسم، وتزيد من معدل الأيض. أيضاً، كلما انخفض الالتهاب، قلت فرص اكتساب الوزن الناجم عن الإجهاد والالتهاب

4. اللوز

يحافظ اللوز على معدتك ممتلئة لفترة طويلة بسبب محتواها الصحي من الدهون والبروتين. إنها مصادر جيدة للعناصر الغذائية للنباتيين لحرق الدهون. كما أنها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تزيد من الطاقة والتمثيل الغذائي.

5. السبانخ والخضروات الخضراء الأخرى

الخضار مثل السبانخ، واللفت، والكرنب، والفجل الأخضر، والجزر، والبروكلي، غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية. يمكن أن تساعد هذه الخضروات في تقليل دهون البطن عن طريق زيادة الشبع وتقليل الالتهاب والمساعدة في الهضم.

6. منتجات الألبان

يوصَى بمنتجات الألبان كاملة الدسم؛ لأنها مليئة بالعناصر الغذائية ويمكن أن تبقيك مشبعاً لفترة طويلة، مما يساعد على تخسيس الوزن. الحليب منزوع الدسم يخلو من هذه العناصر الغذائية، ولا يمنع آلام الجوع بشكل فعال مثل منتجات الألبان كاملة الدسم.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي