إليكِ 5 بذور لنمو الشعر

زهرة الخليج
2022-05-10

البذور هي مصدر قوة للتغذية، بالإضافة إلى قدرتها على إنقاذ شعرك من التلف، لذلك يمكنكِ الاستعانة ببعض منهم لمساعدتك ومنح شعرك العلاج الشامل الذي كانوا ينتظرونه. 
أفضل بذور لنمو الشعر

بذور اليقطين: 
يمكنك تسميتها بالعناصر الغذائية وبذور اليقطين لشعرك، هذه البذرة أفضل إذا كنت تأكلها كل يوم، يمكنك إضافة ملعقة من بذور اليقطين في وعاء الحبوب أو العصير أو ربما في سلطتك لإعطاء شعرك التغذية المطلوبة.

بذور الحلبة: 
هل تعلم أن بذور الحلبة محملة بالنياسين والأحماض الأمينية والبوتاسيوم؟ كل هذه العناصر الغذائية مهمة جداً لإعادة نمو الشعر ولجعل شعرك أقوى من أي وقت أخر، كما أن بعض الدراسات تشير إلى أن الاستخدام المنتظم لبذور الحلبة يمكن أن يقلل من شيب الشعر، لكنها لا تزال حقيقة غير مؤكدة.

بذور الكمون الأسود: 
إذا كان شعرك يتساقط كثيراً، فاستعيني ببذور الكمون السوداء، من المعروف أن هذه البذور تقوي بصيلات الشعر وتمنع تكسر الشعر، ليس ذلك فحسب بل يمكن أن تساعدك في التخلص من قشرة الرأس، وإذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر، فهذه البذرة مناسبة لك. 

بذور الكتان: 
إذا توقف نمو شعركِ، فحاولي استخدام بذور الكتان لأنها مليئة بجميع العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها شعرك وخاصة أحماض أوميغا 3 الدهنية، لذا ما يمكنك فعله هو نقع بذور الكتان طوال الليل، وغلي هذه البذور في الصباح ثم تبريدها، واستخدام الجل الذي يخرج منها، ثم دلكي فروة رأسك، واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي شعرك. 

بذور الشيا: 
يحتاج شعرك إلى كميات كبيرة من البروتين، وبذور الشيا هي أفضل ما يقدم لكِ تلك البروتينات، يمكن أن يؤدي استخدام بذور الشيا إلى جعل شعرك قوياً ولامعاً وكثيفاً، شيء آخر تحتويه بذور الشيا هو مضادات الأكسدة التي تساعد في نمو بصيلات الشعر وإصلاحها، لذلك يمكنك الاستعانة بها في روتين شعرك الأسبوعي. 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي