ماسكات للبشرة الجافة والتجاعيد

الجميلة
2022-05-09

عادة ما تتعرض البشرة للجفاف بسبب عوامل مختلفة مثل الطقس وتغييرات النظام الغذائي ؛ نمط الحياة ، واستهلاك الطعام المصنع ، ومنتجات البشرة الرديئة. تؤدي هذه العوامل إلى فقدان المحتوى المائي لبشرتك ما يجعل مظهرها يبدو جافًا. 

خلطات ل وجة مختلف يمكنك استخدامه لترطيب وجهك

١- ماسك الصبار قبل النوم

جل الصبار مع زيت للوجه يمكن أن يمنح البشرة لمعانًا رائعًا وجمالًا دائمًا. يحافظ على بشرتك صحية ومشرقة ونضرة وخالية من الشوائب.
 يشتهر الألوفيرا بخصائصه الني تساعد على تجدد الخلايا. يحتوي زيت بذور ثمر الورد على مضادات أكسدة جيدة تساعد على حماية الجلد ويمكن أن تمنع أيضًا إنتاج الميلانين وتوحيد لون البشرة. يساعد جل الصبار في تهدئة جروق الشمس والحفاظ على البشرة رطبة.
المكونات:
3 ملاعق كبيرة زيت الورد
2 ملعقة كبيرة جل الصبار

٢- ماسك العسل

 يعمل العسل كمرطب طبيعي ومضاد للفطريات بطبيعته ويمكن لذا يساعد في إزالة الندبات وتقليل ومنع ظهور حب الشباب كما له خصائص تؤخر علامات الشيخوخة. كما أنه يحتوي على فيتامين ب 6 الضروري لصحة الجلد. 
يحتوي الكركم على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات تساعد في حماية الجلد من التلف.

المكونات: 
1 ملعقة صغيرة عسل
نصف ملعقة صغيرة كركم
الطريقة:

في وعاء الخلط أضيفي العسل والكركم. تخلط جيدا حتى تحصلي على عجينة ناعمة. باستخدام الفرشاة أو السبابة ، قومي بتطبيقه على وجهك بالكامل ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة بعد التطبيق. اغسليه بالماء وجففي وجهك بمنشف

٣- ماسك الشوفان

يمكن أن تعمل قشور الشوفان في هذا الخليط كمقشر طبيعي، تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وإفساح المجال أمام ظهور الخلايا الجديدة. يحتوي الشوفان على مركب يسمى الصابونين ، وهو من المنقيات طبيعية.

المكونات:

2 ملعقة كبيرة شوفان
1 ملعقة كبيرة عسل
نصف كوب ماء ورد
الطريقة: في وعاء الخلط نضيف الشوفان والعسل وماء الورد. اخلطيها جيدًا وبمجرد أن تمتزج جيدًا ، ضعيها على وجهك وافركيها برفق باستخدام حركات دائرية لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق. اغسليه بالماء وجففي وجهك بمنشفة. 

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي