قطر تحذر من تداعيات اقتحام الأقصى والاستخفاف بمشاعر المسلمين حول العالم

قنا - الأمة برس
2022-05-05

 وزارة الخارجية القطرية (تويتر)الدوحة - حذرت وزارة الخارجية القطرية، في بيان، الخميس 5-5-2022، من تداعيات اقتحام باحات المسجد الأقصى تحت حماية سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وحمل البيان، الاحتلال الإسرائيلي وحده مسؤولية دائرة العنف التي ستنتج عن الاقتحام المتكرر للمسجد الأقصى والاستخفاف بمشاعر ملايين المسلمين حول العالم، بحسب الوكالة القطرية الرسمية "قنا".

وأدان البيان المحاولات الإسرائيلية الممنهجة لتغيير الوضع الديني والتاريخي للمسجد الأقصى، مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الشقيق.

وجددت الخارجية القطرية، التأكيد على موقف الدوحة الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق بما في ذلك الحق الكامل في ممارسة شعائره الدينية دون قيد وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وأن تكون عاصمتها القدس الشرقية.

وفي وقت سابق اليوم، اقتحمت مجموعات من المستوطنين باحات المسجد الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، تزامنا مع دعوة منظمة "الهيكل" الإسرائيلية المتطرفة (بيدينو) إلى اقتحام باحات المسجد اليوم، للاحتفال في ذكرى ما تسميه إسرائيل "يوم الاستقلال" (النكبة).

وأصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت"، تعليمات بالسماح للمستوطنين المتطرفين باقتحام المسجد الأقصى الخميس، احتفالًا بإعلان دولة الاحتلال.

في المقابل، توالت دعوات شدّ الرحال والاحتشاد في الحرم القدسي، لصد محاولات اقتحام المسجد الأقصى.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي