الجنون فنون : السياحة في المريخ تبدأ من وادي رم

وكالات - الأمة برس
2022-05-04

يمكن لزوار الأردن من محبي المغامرات أن ينغمسوا في مزيج من سحر الطبيعة وعوالم غرائبية تنتمي إلى كواكب أخرى (تواصل اجتماعي)عمان - يحلم الكثيرون بأن يزوروا المريخ، وقد يكون هذا الحلم قريبا من الواقع من خلال تجربة مثيرة يقدمها الأردن في صحرائه، فمن عاش في مخيم عين شمس يقول إن السير في وادي رم يشبه إلى حد كبير السير على سطح القمر، فكيف إذا اكتمل المشهد بأن يكون السائح جزءا من رحلة إلى سطح المريخ.

يمكن لزوار الأردن من محبي المغامرات أن ينغمسوا في مزيج من سحر الطبيعة وعوالم غرائبية تنتمي إلى كواكب أخرى في مخيم مدينة الشمس، حيث أقيمت مجموعة من الخيام مصممة بشكل قباب دائرية شفافة مشابهة تماما لمراكز أبحاث الفضاء التي يتم تقديمها في أفلام استكشاف المريخ.

وكان فيلم "ذي مارتن" للمخرج ريدلي سكوت الذي رشح لجائزة أوسكار في العام 2015، مصدر الإلهام لهذه القبب.

وقال المدير التنفيذي للمخيم سلطان النوافلة "عندما بدأنا في إعداد تصميم المخيم، بدا لنا وكأن المنظر حول القباب كان مأخوذا مباشرة من الفيلم، ولذلك فكرنا أنه بدلا من الذهاب إلى المريخ، يمكنك تجربة ذلك هنا في وادي رم".

وسحر وادي رم لا يقتصر على صحرائه التي تشبه إلى حد بعيد سطح المريخ، فالتربة البرتقالية والحجار المرتفعة تغطي أفقا يشبه الصور التي التقطتها عربات المريخ مثل "كيوريوسيتي" و"سبيريت"، بل إن سحر صحراء الوادي يتعداها بسماء مرصعة بالنجوم.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي