إليك 3 وضعيات يوغا تجعل شعرك ينمو بشكل أسرع

2022-05-02

هل تعلمين أن اليوغا تساعدك في تحفيز نمو الشعر؟ إذا كنتِ تعتقدين أن شعرك قد توقف نموه ولن يطول عن الحد الذي وصل إليه، فهذا اعتقاد خطأ.

وتضمن وضعيات اليوغا البسيطة نمواً سريعاً لشعرك مع تحسين مظهره وقوته وصحته، ليس هذا فحسب، بل تعد أيضاً بتقليل فرص تساقط الشعر وتغذية بصيلات الشعر، ولدينا قائمة بوضعيات اليوغا المعروف عنها أنها تنمي الشعر بشكل أسرع.. تابعي هذا التقرير واعرفيها:

في ما يلي، 3 وضعيات يوغا لنمو الشعر بشكل أسرع وزيادة حجمه:

Adho Mukha Svanasana

هذه الوضعية الجميلة والقوية تتحمل الوزن وتقوي ذراعيك وساقيك، كما أنها تفتح جوانب جسمك وبالتالي تزيد من فتحة الرئتين، ويمكن تحقيق زيادة في الأكسجين، وزيادة تدفق الدم إلى الدماغ بسبب الجاذبية، ويقوي تدفق الدم المؤكسج إلى الدماغ بصيلات الشعر ويساعد على نمو الشعر بشكل أسرع.

ويمكن أن يكون لهذا تأثير إيجابي على فروة الرأس، فكلما زاد تدفق الدم، يمكن أن يحدث التغذية والتعزيز لنمو الشعر، كما يتم تجديد فروة الرأس وعلاجها، وتنظم الغدة النخامية في الدماغ التي تسمى أيضًا الغدة الرئيسية، العديد من الوظائف الجسدية، مثل: التمثيل الغذائي والنمو، وزيادة تدفق الدم في الدماغ أثناء وضعية Adho Mukha Svanasana ستفيد هذه الغدة الرئيسية أيضًا. 

Balasana

هو وضع له تأثير إيجابي على الكاحلين والفخذين، كما أنه يمتد إلى تعزيز نمو الشعر، أثناء وضعية Balasana      التي ينقلب فيها الرأس إلى الأسفل، ويدخل الجهاز العصبي في حالة من التجدد، ويؤثر في الغدد الكظرية بشكل إيجابي، وهذا بدوره يمكن أن يفيد صحة الشعر ويعطي نموًا أسرع للشعر.

Kapalbhati

هي تقنية لها فوائد هائلة، ويعمل التنفس المنتظم وحركة المعدة على تطهير الأعضاء الداخلية، ويؤدي إلى زيادة الدورة الدموية، وما يلاحظه المرء مباشرة بعد التمرين هو عقل هادئ ومركّز وتأثير فوري على الجهاز العصبي، ما يجعله أكثر ارتياحاً، ويعزز التجدد في الجسم، والعقل والروح بالكامل، ومن خلال تأثيره المتجدد، يمكن أيضًا تصحيح الاختلالات الهرمونية، التي تؤدي إلى تساقط الشعر، ويمكن تحفيز نمو الشعر بشكل إيجابي.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي