PIAGET POLO SKELETON.. تحفة فنية رُصعت بالألماس  

الأمة برس - متابعات
2022-05-01

 

موقع الرجل

تعاونت دار بياجيه لصناعة الساعات الفاخرة مع أمهر صناع الجواهر لتخرج لنا هذه التحفة الفنية التي يطلق عليها Piaget Polo Skeleton، إذ تأتي بمعايرة 1200S1 فائقة الرفع، بحركة ذاتية التعبئة في وسط الساعة لتقدم واحدة من أدق الساعات الفاخرة.

تزداد الساعة جمالاً بفضل 1746 قطعة ألماس تزين هيكل الساعة لتتعاون مع آلية المعايرة وهو ما يجعل Piaget Polo Skeleton تبدو قطعة فنية لا مثيل لها في الدقة والحرفية.

صممت الدار ساعة Piaget Polo للمرة الأولى في عام 1979، وكانت تهدف لجعلها مناسبة لجميع الأنشطة اليومية، وذلك دون التأثير على معايير الدار في التصميم التي تمثل الرقي والأناقة عبر الأجيال، بالإضافة إلى الحرية والمظهر الخلاب.

تعمل الساعة باستخدام إحدى أنحف آليات التعبئة الذاتية التي يبلغ سمكها 2.4 ملليمتر، لذلك يطلق على هذه الآلية الهيكل العظمي، لأنها تحتوي فقط على الآليات اللازمة لتعمل دائمًا بشكل مستمر دون توقف.

 

وقد استلهمت الشركة هذا التصميم من آلية 1200P النحيفة للغاية التي طورتها الشركة سابقًا، وأمضت عامين من العمل المتواصل عليها حتى تتمكن من تحويلها لتصبح آلية 1200S الأنحف على الإطلاق.

وتستخدم هذه الآلية تصميمًا مفتوحًا تخلص من الكثير من الأجزاء المعدنية تاركًا الأجزاء الرئيسة فقط من أجل المحافظة على دقة عمل الساعة وعرض الوقت بشكل جيد.

ولم تكتف الشركة بهذا التطور فقط، بل عملت لمدة عامين ونصف عام مجددًا على تصميم 1200S، وذلك حتى يصبح أفضل وأكثر مقاومة للتأثيرات المغناطيسية.

كما أضافت وزنًا متذبذبًا وخارج مركزها عند الساعة 8 مع قطعتين من الياقوت الفاخر أمام الآلية وخلفها، وذلك حتى تسمح بدخول الضوء بشكل أفضل إلى الآلية ليظهر جمال طبقاتها النحيفة المتعددة.

ومع تصميم الساعة البسيط والنحيف للغاية، فإنها تستطيع مقاومة المياه حتى عمق 30 مترًا تحت الماء، كما تمتلك مخزونًا احتياطيًا من الطاقة يصل إلى 44 ساعة عمل متواصل تقريبًا.

يأتي هيكل الساعة مصنوعًا من الذهب الأبيض بقطر 42 ملليمترا، وسمك لا يتجاوز 7.25 ملليمتر، مزينة بما مجموعه 268 قطعة ألماس بالقطع البراق، كما استخدمت الساعة الذهب الأبيض أيضًا في صناعة السوار الذي يأتي بتصميم H وهو مصنوع من الذهب الأبيض بالكامل ومرصع بما مجموعه 1478 قطعة ألماس إضافية وقابل للطي بالكامل. تستغرق عملية الترصيع أكثر من 61 ساعة حتى تخرج لنا بهذا الشكل.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي