تدلعي بـ مكياج ناعم يمنحك إشراقة طبيعية في العيد

سيدتي نت
2022-04-29

مكياج ناعم

يولا خضرا، تعاني كثيرات من النساء خلال شهر رمضان، من البشرة الباهتة والمتعبة، فيأتي عيد الفطر وتكون بشرتهن لا تزال فاقدة لحيويتها وإشراقتها. إلا أن هذه المشكلة لا تتطلب سوى العناية اللازمة بالبشرة، وتطبيق مكياج ناعم بألوان مشرقة وحيوية، تعيد الى البشرة توهجها وجمالها. انطلاقاً من ذلك، نرصد لك في هذا المقال، طريقة تطبيق مكياج ناعم يمنحك إشراقة طبيعية في العيد.

تحضير البشرة

تعد العناية بالبشرة مكملاً أساسياً للمكياج المثالي التي لا تشوبه شائبة. لذلك، احرصي دائماً، خصوصاً قبل فترة العيد، على تنظيف البشرة أولاً، واستخدام مقشر لطيف يزيل طبقات الجلد الميت، ومن ثم ترطيبها بكريم الترطيب المناسب لبشرتك. بعدها، تصبح بشرتك جاهزة لتطبيق مستحضرات المكياج.

مستحضرات مكياج تحتاجينها

كريم أساس

لتحصلي على لون بشرة موحد بشكل طبيعي ومظهر خال من الشوائب، احرصي على اختيار كريم أساس بلون قريب الى لون بشرتك، وبتغطية متوسطة تخلصك من البشرة الباهتة والمتعبة وتمنحك توهجاً طبيعياً. بإمكانك على سبيل المثال تجربة كريم الأساس من علامة جيورجيو أرماني Armani Luminous Silk Perfect Glow Flawless Oil-Free Foundation، فهو يمنحك هذا التوهج الندي الطبيعي لبشرتك بطبقة واحدة منه فقط.

باليت ظلال عيون بألوان مشرقة

البنفسجي بتدرجاته المختلفة، الزهري الفاتح، الذهبي الخفيف، كلها ألوان تمنح وجهك إشراقة طبيعية وتضفي على بشرتك توهجاً طبيعياً. لذلك، اختاري باليت ظلال عيون بنغمات مشرقة تشتمل على هذه الألوان من ظلال العيون. ولتسهيل الاختيار، بإمكانك تجربة باليت ظلال العيون من علامة بات ماكغراثPat McGrath Mothership VII Eyeshadow Palette - Divine Rose Collection.

ماسكرا

تؤدي الماسكرا دوراً كبيراً في إيقاظ العين وتعزيز جمالها وجعلها أكبر حجماً وأكثر اتساعاً، والحصول على رموش طويلة وكثيفة. لذلك، استخدمي أحد أنواع الماسكرا المطولة للرموش، كهذه الماسكرا من علامة شانيل le volume de chanel mascara، فهي تحقق حجماً فورياً وكثافة عالية للرموش بضربة واحدة.

أحمر شفاه

لمظهر مشرق وحيوي في العيد، احرصي على اعتماد أحمر الشفاه بألوان النيود بدرجاته الفاتحة، الزهري، الوردي الخفيف، المشمشي، البنفسجي الفاتح... فعلى سبيل المثال، بإمكانك تجربة أحمر الشفاه النيود المائل الى الوردي من علامة إيستي لودر Estée Lauder Pure Color Envy Sculpting Lipstick in Rebellious Rose.

مكياج مشرق للعيد بالخطوات

طبقي الكونسيلر تحت العين، من ثم كريم الأساس على أنحاء الوجه، ووزيعهما جيداً باستخدام الاسفنجة. من ثم قومي بتطبيق ظل العين البنفسجي بدرجة غامقة على الجفن المتحرك، واحرصي على توزيعه بشكل متساو بواسطة الفرشاة. من ثم، طبقي فوقه ظل العين الزهري المات، وتحت الحاجب مباشرة وعند كسرة العين. بعدها، مرري ظل العين البنفسجي اللامع على طول خط الجفن السفلي. وقومي برسم خط أيلاينر رفيع على الجفن الأعلى ومديه قليلاً الى خارج العين. حددي داخل العين بالكحل الأسود، من ثم طبقي الماسكرا السوداء على رموشك لجعلها أكثر طولاً وكثافة. ولإطلالة متكاملة، طبقي أحمر الشفاه باللون النيود المائل الى الوردي، واستخدمي البلاش الوردي على تفاحة الخدين.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي