إطلالة باسمة وبلا عصا للملكة إليزابيث قبل أسابيع من الاحتفالات بيوبيل جلوسها

ا ف ب - الأمة برس
2022-04-28

الملكة إليزابيث الثانية كما بدت خلال استقبالها الرئيس السويسري في قصر وندسور في 28 نيسان/أبريل 2022(ا ف ب)

بدت الملكة إليزابيث الثانية في وضع صحي جيد الخميس خلال استقبالها الرئيس السويسري في قصر وندسور، اذ ارتسمت على وجهها ابتسامة عريضة ووقفت من دون الاستعانة بعصا، ما أشاع الارتياح إلى حالها قبل أسابيع من الاحتفالات بالذكرى السبعين لجلوسها على العرش.

ووقفت الملكة التي احتفلت الأسبوع الفائت بعيد مولدها السادس والتسعين أمام عدسات المصورين الخميس مع الرئيس السويسري إيغناسيو كاسيس وزوجته في قصر وندسور الواقع على بعد 40 كيلومتراً من لندن، حيث تقيم منذ بداية الجائحة. 

وارتدت الملكة فستاناً حريريا باللونين الأزرق والرمادي مزيناً بنقوش الأزهار، ولم تستعن بالعصا التي رافقتها في مناسبات عدة خلال في الأسابيع الأخيرة.

وتقام مطلع حزيران/يونيو المقبل في لندن احتفالات تستمر أربعة أيام باليوبيل البلاتيني للملكة. 

وقد قلصت الملكة أنشطتها العلنية بدرجة كبيرة خلال الأشهر الأخيرة بسبب مشكلات صحية تعوق قدرتها على التحرك. ومنذ إدخالها المستشفى لفترة وجيزة في تشرين الأول/أكتوبر، باتت الملكة مقلّة في إطلالاتها العلنية رغم استمرارها في أداء "مهام خفيفة" في قصر ويندسور، في معظم الأوقات عن طريق الفيديو.

ومع ذلك، في 29 آذار/مارس، أصرت الملكة على حضور احتفال ديني في ويستمنستر تكريما لزوجها الأمير فيليب الذي توفي في 9 نيسان/أبريل 2021 عن 99 عاما.

وأفاد قصر باكنغهام بأن الملكة تأمل في أن تتمكن من حضور مراسم افتتاح دورة البرلمان البريطاني في 10 ايار/مايو المقبل، وهو حدث سنوي لم تفوته سوى مرتين خلال ولايتها المستمرة منذ 70 عاماً.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي