مباحثات إماراتية أمريكية تتناول ملفات المناخ والطاقة والأزمة في أوكرانيا

د ب أ - الأمة برس
2022-04-27

وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

أبوظبي  - بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اتصال هاتفي مع المبعوث الرئاسي الأمريكي لشؤون تغير المناخ جون كيري ، التعاون المشترك بين البلدين في ملف المناخ، وسبل تعزيز العمل الدولي الجماعي في مواجهة تداعيات التغير المناخي وتحدياته.

ووفق وكالة أنباء الإمارات ( وام) اليوم الأربعاء 27 ابريل 2022م  ، ناقش الجانبان التطورات في أوكرانيا وضرورة تعزيز الجهود الدولية المبذولة للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة واحتواء تداعياتها، كما بحثا ملف الطاقة وأهمية تحقيق الاستقرار في أسواق الطاقة والغذاء عالميا.

وبحث الجانبان دور الاتفاق الإبراهيمي للسلام في تعزيز العمل من أجل المناخ والتعاون في العديد من المشاريع المهمة الداعمة للجهود العالمية المبذولة في مواجهة تداعيات التغير المناخي والتي تسهم في تحقيق التنمية والازدهار المستدام.

وأكد الشيخ عبدالله التزام دولة الإمارات بالعمل مع شركائها الدوليين في ملف المناخ والسعي إلى تبني خطط استباقية في مواجهة تحديات التغير المناخي ، وكذلك بلورة حلول مبتكرة وفاعلة تقود إلى بناء مستقبل مزدهر للأجيال القادمة.

من جانبه ، أشاد جون كيري بالدور البارز الذي تقوم به دولة الإمارات في العمل المناخي العالمي،  مثمنا مبادراتها الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول العام 2050.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي