تعرف على أصل أحذية تشوك

الأمة برس - متابعات
2022-04-25

الرجل

بدايات ظهور أحذية "تشوكا" كانت في الهند، ثم ذاع صيتها بشكل كبير بعدما ارتدى دوق وندسور زوجًا من تلك الأحذية في إحدى رحلاته إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن قضى بعض الوقت في الهند، لتُرى بشكل واضح في قدم واحد من المشاهير ويصبح الوقت اللاحق حتى يومنا الحالي زمنًا لتطور تلك الأحذية وخاماتها وأشكال جلودها وألوانها، إلى غير ذلك من الإضافات.

ففي أربعينيات القرن الماضي، ظهر نوع مختلف من أحذية "تشوكا" يسمى حذاء الصحراء، وكان يتميز بنعل "كريب" وأجزاء من الجلد المدبوغ في إنهائه، مستوحيًا ذلك الإنهاء من نوع تقليدي جنوب إفريقي آنذاك كان يسمى "فيلدسكوين"، وحينها كانت خطوة أخرى في تطور أحذية "تشوكا" حين قامت شركة "سي آند جي كلاركس" بترويج حذاء الصحراء، وإلى يومنا هذا لا تزال تلك العلامة التجارية من بين أشهر الشركات المصنعة الرائدة لأحذية "تشوكا" تأطيرًا للإرث المرتبط بتاريخ العلامة منذ الأربعينيات.

بعد ذلك بدأت بعض الحركات غير الرسمية تعتمد أحذية "تشوكا" في ردائها الرسمي. بعض تلك الحركات كان من بين الحركات ذات الشعبية في أمريكا وإن لم تكن رسمية، كل هذا مهد لثورة في ارتداء أحذية "تشوكا" مع بدايات ظهور فن الراب بين المواطنين الأمريكيين ذوي البشرة السمراء خصوصًا مع ظهور نمط جديد من أحذية "تشوكا" يسمى "والابيز" وهو تطوير من نمط "حذاء الصحراء" الذي سبق الحديث عنه.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي