الرئيس الألماني يدين تبرير بوتين للحرب

د ب أ - الأمة برس
2022-04-25

لرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير (فيس بوك)

برلين - خلال اجتماعه مع أوكرانيين ناجين من محرقة النازية (الهولوكوست)، أدان الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير بشدة الحرب العدوانية الروسية على أوكرانيا والتبرير الذي قدمه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لها.

وقال شتاينماير اليوم الاثنين في برلين: "ربما لا شيء يظهر أكثر من مصير هؤلاء الناجين من الهولوكوست مدى سوء السخرية الذي برر به بوتين هذه الحرب"، مشيرا إلى أن بوتين تحدث عن مكافحة مزعومة ضد الفاشية و "ونزع النازية من أوكرانيا".

وكان شتاينماير يتحدث إلى سبعة يهود مسنين من بين العشرات الذين تم نقلهم إلى من أوكرانيا إلى ألمانيا بعد بدء الحرب الروسية.

وقال شتاينماير إن معظم هؤلاء المسنين طُردوا عدة مرات واضطروا للتخلي عن منازلهم عدة مرات، مضيفا أنه سيتعين عليهم الآن طلب الحماية في ألمانيا ، "على وجه الخصوص من المدينة التي تم التخطيط فيها للمحرقة وتنظيمها، هنا في برلين".

وقالت سفيتلانا زابودكينا، إحدى المتضررات من كييف، في محادثة مع الرئيس الألماني: "للأسف هذه هي حربي الثانية. كنت جالسة في المنزل وكانت طائرة تحلق عاليا فوقي"، مضيفة أنه تم إحضارها إلى برلين على متن سيارة إسعاف مدرعة.

ووفقا لبيانات مؤتمر المطالبات اليهودية، تم إيواء 78 أوكرانيا من الناجين من الهولوكوست في إحدى عشرة ولاية ألمانية حتى الآن.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي