وزيرة الخارجية الألمانية تتعهد بمشاركة أقوى لبلادها في الدفاع عن الجناح الشرقي للناتو

د ب أ - الأمة برس
2022-04-22

وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك (فيس بوك)

فيلنيوس - تعهدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك دول البلطيق بمشاركة ألمانية أكبر في الدفاع عن الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي (الناتو).

وقالت بيربوك اليوم الجمعة  22 ابريل 2022م بعد اجتماع مع نظيرها الليتواني جابريليوس لاندسبرجيس في العاصمة الليتوانية فيلنيوس: "إذا قرر الناتو زيادة وجوده ليصل إلى لواء كامل، فإننا كجمهورية ألمانيا الاتحادية، سنقدم مساهمة كبيرة... فهمت هنا أن هذا ضروري. بعدها ستمضي ألمانيا قدما هناك".

ويتكون اللواء عادة من عدة آلاف من الجنود. وأكدت بيربوك أن ألمانيا ستشارك في تواجد قوي طويل الأمد لحلف شمال الأطلسي في دول البلطيق بمساهمات إضافية.

ويعتزم الناتو اتخاذ قرار بشأن مفهومه الدفاعي الجديد في اجتماع قمة بمدريد في نهاية حزيران/يونيو المقبل. وقالت بيربوك إن القمة لازمة "ليس فقط للتشدق بالكلام"، موضحة أنه في ضوء العمل الروسي الوحشي في أوكرانيا، فإن "الدفاع الجوي ووجود قوي للناتو" صارا ضروريين، وقالت: "يجب أن نكون قادرين عمليا على الدفاع عن كل شبر من أراضي تحالفنا المشترك، أي دول البلطيق، ومنذ الدقيقة الأولى".

وفي ختام جولتها التي استغرقت ثلاثة أيام لدول البلطيق، تعتزم بيربوك زيارة مجموعة الناتو القتالية، التي تقودها ألمانيا، في مدينة روكلا الليتوانية بعد ظهر اليوم. وتريد الوزيرة الإطلاع على عمل الجنود من قائد الكتيبة الألماني، جنرال ليفتنانت دانيل أندرا.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي