قطر والكويت تبحثان الجانبان آليات دعم الاستثمارات المشتركة،

الأمة برس - وكالات
2022-04-21

 وزير التجارة والصناعة القطري محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، مع الشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر بدولة الكويت (قنا)

الدوحة - الأمة برس - اجتمع  وزير التجارة والصناعة القطري محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، مع الشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر بدولة الكويت.

وحسب (قنا )جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث أوجه التعاون المشترك في المجالات التجارية والاستثمارية والصناعية، وسبل تعزيزها وتطويرها في ظل ما يربط البلدين من روابط أخوية متميزة، فضلًا عن بحث سبل الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لتيسير إجراءات الاستثمار لقطاعي الأعمال القطري والكويتي.

 كما بحث الجانبان آليات دعم الاستثمارات المشتركة، وتحفيز القطاع الخاص على إقامة مشاريع استثمارية مبتكرة في القطاعات الرئيسية التي من شأنها أن تخدم التوجهات الاستثمارية لكلا البلدين.

وسلّط الوزير التجارة والصناعة الضوء على السياسات الاقتصادية الناجحة التي أرستها دولة قطر لدعم القطاع الخاص، كما بيّن سعادته الحوافز والتشريعات والفرص الواعدة، والتي من شأنها أن تفسح المجال للشركات الكويتية للتوسع والاستثمار في دولة قطر.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي