شولتس يعد بتمويل شحنات أسلحة من الصناعة الألمانية إلى أوكرانيا

د ب أ - الأمة برس
2022-04-19

المستشار الألماني الجديد أولاف شولتس خلال مؤتمر صحافي في برلين في 9 كانون الأول/ديسمبر 2021 (ا ف ب)

برلين - وعد المستشار الألماني أولاف شولتس بتمويل شحنات أسلحة مباشرة من الصناعة الألمانية إلى أوكرانيا.

وفي أعقاب مشاورات عبر الفيديو مع شركاء دوليين بالإضافة إلى رئيسة المفوضية أوروزلا فون دير لاين ورئيس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل وأمين عام حلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرج، قال شولتس اليوم الثلاثاء:" طلبنا من قطاع صناعة الأسلحة الألماني أن يخبرنا بالمواد التي يمكنه توريدها في المستقبل القريب".

وأضاف شولتس أن " أوكرانيا تخيرت الآن مجموعة من هذه القائمة ونحن سنوفر لها المال اللازم للشراء" مشيرا إلى أن من بين هذه المجموعة كما أُعْلِن حتى الآن أسلحة مضادة للدبابات ومعدات مضادة للطائرات وذخيرة " وأيضا ما يمكن استخدامه في معركة بالمدفعية".

وتابع شولتس أن شركاء الناتو الذين يزودون أوكرانيا بأسلحة سوفيتية الصنع، سيحصلون على بدائل عن هذه الأسلحة من ألمانيا" وهذا شيء سنفعله معا مع كثيرين آخرين سلكوا نفس الطريق الذي سلكناه"، ولفت إلى أن المهم في توريدات الأسلحة هو الصلاحية الفورية لاستخدام هذه الأسلحة وتوافرها.

في المقابل، أوضح شولتس أنه لن تكون هناك توريدات من مخزونات الجيش الألماني تقريبا " ويجب علينا أن ندرك هنا أن الإمكانيات التي لدينا وصلت إلى أقصى حدودها".

ولم يتحدث شولتس عن توريد مباشر لأسلحة ثقيلة من ألمانيا إلى أوكرانيا، لكنه أشار إلى أن ألمانيا مستعدة لدعم توريد مدفعية من الولايات المتحدة أو هولندا إلى أوكرانيا " ونحن جاهزون هنا أيضا لفعل ما يلزم" دون أن يذكر تفاصيل.

وربما تعلق الأمر هنا بتوفير الذخيرة أو بالتدريب.

كانت الولايات المتحدة أعلنت في الأسبوع الماضي اعتزامها توريد قطع مدفعية ثقيلة إلى أوكرانيا، كما وعد رئيس الوزراء الهولندي مارك روته الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم بتوريد أسلحة ثقيلة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي