طرق إزالة شعر البطن للعروس

سيدتي نت
2022-04-19

على مر الأجيال تعتمد النساء عدة طرق لإزالة الشعر الزائد من الجسم، وعلى الرغم من التعامل مع الشعر في مختلف مناطق الجسم، فإن إزالة شعر البطن تظل واحدة من المخاوف الأكثر شيوعاً، فإليك أبرز طرق إزالته.

الشمع أو الحلاوة

تُعتبر هذه الطرق من أكثر الطرق التقليدية التي تستخدمها النساء في إزالة شعر الجسم منذ فترات طويلة، وهي تتميز بإمكانية إزالة الشعر من الجذور، وهذا الأمر يعمل على تأخر ظهور الشعر، هذا بالإضافة إلى إضفاء الملمس الناعم للجلد، والذي يُعتبر من أكثر الأمور التي تسعى إليها النساء، ولكن هذه الطريقة تؤدي إلى زيادة معدل ترهل الجلد، بسبب شد الجلد على المدى الطويل، ويُعتبر هذا الأمر من أكثر الأمور المزعجة، كما أن الشعور بالألم المصاحب لإزالة الشعر بالشمع والحلاوة يكون كبيراً أحياناً، كما أن هذا الأسلوب يترك المسام مفتوحة لفترة، مما يجعلها عرضة للجراثيم في حال عدم مراعاة التعقيم والنظافة الفورية. وقد تسبب هذه الطرق بعض الحُمرة وتهيج الجلد والحكة.

إزالة الشعر بالليزر

ازداد في الآونة الأخيرة استخدام تقنية الليزر في إزالة الشعر؛ لأنه يقلل من نمو الشعر في المستقبل، ونظراً لأن الطرق التقليدية القديمة لا تفي بغرض إزالة شعر البطن بشكل نهائي، توجهت الكثيرات إلى تقنية الليزر، ويحتاج الليزر إلى ما بين 9 لـ 13 جلسة للقضاء على الشعر. ورغم عدم فعاليته بالكامل أحياناً مع البشرة الداكنة، فإنه يُعد وسيلة آمنة وفعالة بنسبة كبيرة.

كريمات إزالة الشعر

تُعتبر هذه الطريقة من الطرق التي لها آثار سلبية على المدى الطويل، ويرجع هذا الأمر إلى كونها من المواد الكيميائية التي تعمل على إزالة الشعر، ومن الجدير بالذكر أن هذه الطريقة لا تعمل على إزالة الشعر من الجذور، كما لا تزيل الجلد الميت من على سطح البشرة، مما يؤدي إلى عدم الحصول على النتيجة المرضية من عملية إزالة الشعر هذه، بالإضافة إلى العديد من الآثار الجانبية الأخرى، والتي من الممكن أن تسببها هذه الكريمات للبشرة.

شفرات الحلاقة

تُعتبر هذه الطريقة من طرق إزالة الشعر من أكثر الطرق المتبعة في الوقت الحالي، والتي لها مميزات خاصة بها أيضاً، ومن أهمها أنها تعد من أكثر الطرق السهلة؛ فهي لا تتطلب وقتاً أو جهداً عند مقارنتها بالطرق الأخرى، هذا بالإضافة إلى أن هذه الطريقة غير مؤلمة، ومن ثم فإن هناك الكثيرات من النساء التي تحب هذه الطريقة لتجنب الشعور بالألم، أما بالنسبة إلى السلبيات الخاصة بهذه الطريقة، فهي سرعة ظهور الشعر على الجلد مرة أخرى نتيجة عدم إزالة الشعر من جذوره، بالإضافة إلى إمكانية الإصابة بالجروح الناتجة عن استخدام الشفرة، وإزالة الشعر باستخدام شفرة حلاقة هي واحدة من أساليب إزالة شعر البطن والصدر للنساء مع استخدام جل حلاقة لطيف. ولا بد من الحذر الشديد لتفادي أي جروح أو إصابات بهذه المنطقة الحساسة جداً.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي