تجنبوا غضب مواليد برج الحمل.. وإليك أفضل طرق التعامل معهم

زهرة الخليج
2022-04-16

رغم الصفات الجميلة والرائعة التي يتمتع بها برج الحمل، وما يحمله من مزايا عديدة، من أهمها الثقة الكبيرة بالنفس والقدرة على نيل محبة الآخرين، فإن مواليد هذا البرج الناري الذين يستمدون قوتهم من النار يتميزون بشخصية عصبية، فهم يتخذون الكثير من ردود الأفعال المتهورة ويسهل استفزازهم، وقد يكونون بركاناً خامداً قابلاً للانفجار بأية لحظة.
وللتعامل مع غضب الصديق أو الشريك، وحتى الحبيب أو الزميل المنتمي إلى برج الحمل، إليك هذه النصائح التي تتوافق مع الطبيعة الشخصية لبرج الحمل:

لا ترد بالمثل
لا ترد بالمثل على غضب برج الحمل، كون هذا التصرف سيعقد الأمور ويزيد من غضبه وانفعاله لدرجة غير متوقعة، وستضطر حينها للتعامل مع مشكلة أكبر وخلاف أصعب قد يصعب حله في ما بعد، وإياك والانفعال فكلما زاد انفعالك تصاعدت حدة التوتر لديه، وقد تصل بالغضب إلى مكان خطر تصعب السيطرة عليه، ولا بد من إظهار اهتمامك به من خلال معرفة الأمر الذي تسبب في غضبه واستمع إليه باهتمام، لأن هذا الأمر قادر على امتصاص غضبه بشكل كبير. 

ابتعد عن الصوت العالي
في حال غضب برج الحمل، تجنب الحديث معه بصوت مرتفع وحاول الإبقاء على هدوئك وتحدث معه ببطء، ومن ثم حاول إلقاء بعض المزاح الخفيف، وارسم البسمة على شفتيك، لكن من الضروري أن تعرف التوقيت المناسب لاختيار بدء المزاح.
وإياك والصراخ فهو أسوأ ما يمكن أن تفعله مع أحد أبناء برج الحمل في غضبه لأنه سيولد ردود فعل عكسية غير منطقية، لا يمكن التنبؤ بها.

شاركه المشاعر
يمكنك أن تشارك برج الحمل نفس المشاعر، واستمع إلى ما يقوله، ودعه يتحدث عن مشكلته وأبدِ اهتماماً بها، وحاول أن تبتعد عن الأسئلة التي تحمل أجوبة محددة، واطرح تلك الأسئلة التي تفسح أمامه التعبير، من خلال الإجابة عليها، وامنحه مساحة كبيرة للتحدث، وأشعره بأهمية حديثه بالنسبة لك.
وحاول ألا تقف مباشرة أمامه، ولا تقف في مواجهته وحجب الرؤية عنه فهذا قد يجعله يشعر بأنه مهدد وربما يزيد غضبه. 

لا تجادل
ابتعد عن الجدال معه حتى لو كان يقول أشياء غير صحيحة، وأعلمه بالأمر بعد أن يهدأ وليس الآن وهو في قمة غضبه، وحاول امتصاص وتقبل غضبه، سواء كان محقاً أم لا، ولا تحاول المناقشة معه، حتى تشعر بأنه بدأ يهدأ، وبدأ في التحدث بعقلانية. وغالباً يكون ما يريده أبناء برج الحمل الغاضبون هو التعبير عن انفعالاتهم، لهذا يجب أن نستمع إليهم باهتمام ونتركهم حتى ينتهوا من حديثهم وتغادرهم موجة الغضب للتحدث معهم بهدوء وروية.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي