الصين تختبر 3 لقاحات في هونج كونج ضد متحور"أوميكرون"

د ب أ - الأمة برس
2022-04-16

جرعة من اللقاح المضاد لفيروس الورم الحليمي البشري في إحدى مستشفيات طوكيو في 15 شباط/فبراير 2022 (ا ف ب)
نيويورك - حصلت ثلاثة لقاحات معطلة المفعول تستهدف متحور "أوميكرون" لفيروس كورونا على موافقة للبدء في تجارب سريرية، في هونج كونج، طبقا لمطوري اللقاحات.

وقالت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم السبت إن "تشاينا ناشونال بيوتيك جروب ليمتد" وهي شركة مصنعة للقاحات تابعة لمجموعة "تشاينا ناشونال" للأدوية التابعة للدولة، المعروفة أيضا باسم "سينوفارم" أعلنت عن تلك الأنباء في حسابها على موقع "ويتشات" للتواصل الاجتماعي اليوم السبت.

وستدرس التجارب سلامة التطعيمات وقدرتها على تحفيز الاستجابة المناعية لدى البالغين، الذين حصلوا على جرعتين أو ثلاث جرعات مضادة لفيروس كورونا.

وتم تطوير اللقاحات بشكل مشترك من قبل شركة "تشاينا ناشونال بيوتيك" ومعهد"ووهان للمنتجات البيولوجية".

ومن جهة أخرى، حصل لقاح معطل المفعول طورته شركة "سينوفاك بيوتيك ليمتد" يستهدف المتحور شديد العدوى أيضا على الضوء الأخضر للاختبار بالمدينة، طبقا لبيان صادر عن الشركة.

وبدأت الشركة تقديم طلبات لدى العديد من الدول والمناطق من أجل التجارب السريرية للقاح في شباط/فبراير وهونج كونج أول من أعطت الضوء الأخضر، حسب الشركة.

وتواجه الصين حاليا أسوأ تفش لمرض كوفيد، منذ الأيام الأولى للجائحة.

وبلغ عدد حالات الإصابة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم 24 ألفا و680 أمس الجمعة، وسجلت شنغهاي، المركز المالي أكثر من 23 ألف و500 حالة إصابة جديدة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي