قواعد ذهبية للعناية بالبشرة بعد إزالة شعر الجسم

حلوة
2022-04-14

لا شك أن الحلاقة هي الطريقة الأكثر ملاءمة وسهولة ورخيصة للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه من جسمك. لكن هذا له تكلفة أيضًا، لأنه إذا لم يتم ذلك بالطريقة الصحيحة ، فقد تتسبب الحلاقة في تلف بشرتك.

إذا كنت ممن يؤمنون بالحلاقة للحصول على بشرة ناعمة وخالية من الشعر، فأنت بحاجة إلى مزيد من العناية ببشرتك. اتبع قواعد العناية بالبشرة التالية للحصول على بشرة فائقة النعومة والصحية بعد الحلاقة:

القاعدة الأولى:

عندما يتعلق الأمر بالحلاقة، يجب أن تفضل استخدام الماء الدافئ على البارد. الماء الدافئ يريح بشرتك ويرخيها، بينما يصاب الكثير من الناس بالقشعريرة مع الماء البارد الذي يمكن أن يسبب تهيجًا أو حروقًا أثناء الحلاقة. يفتح الماء الدافئ أيضًا المسام ويمنحك حلاقة نظيفة ودقيقة.

القاعدة الثانية:

يجب أن القيان بتقشير بشرتك قبل الحلاقة لإزالة الخلايا الميتة والأوساخ، ويمنحك سطحًا نظيفًا للحلاقة. كما أنه يفتح المسام وبصيلات الشعر ويقلل من فرص نمو الشعر والالتهابات. جرب استخدام مقشرات طبيعية، مثل القهوة والسكر ويت الزيتون ، بدلاً من المنتجات المحملة كيميائياً للحصول على نتائج أفضل.

القاعدة رقم 3:

بعد التقشير، ضعي طبقة سميكة من كريم الحلاقة لتجنب فقدان الرطوبة أثناء الحلاقة. يضيف هذا أيضًا طبقة حماية إضافية ويمنع الجروح وحروق الحلاقة.

إذا كانت بشرتك حساسة، فلا تتخطي هذه الخطوة أبدًا لأنها ستؤدي إلى تهيج الجلد بعد الحلاقة. إذا لم يكن لديك أي رغوة حلاقة، يمكنك التبديل إلى مكيف الشعر.

القاعدة رقم 4: لا تنس ترطيب بشرتك بعد الحلاقة

بمجرد خروجك من الحمام، لا تنسي ترطيب مناطق الحلاقة بمرطب كثيف. هذا يوفر تغذية ضرورية لبشرتك. يمكنك أيضًا استخدام زيت جوز الهند العضوي لترطيب بشرتك تمامًا.

القاعدة رقم 5: تجنب أي منتجات تحتوي على الكحول

تأكد من عدم استخدام أي شيء يحتوي على نسبة عالية من الكحول بعد الحلاقة. يجب تجنب أي مستحضر أو عطور أو منتجات تحتوي على الكحول لأنها يمكن أن تحرق بشرتك والتي قد تستغرق أسابيع للشفاء.

القاعدة رقم 6: لا تحلق في نفس اليوم مرة أخرى

بمجرد الانتهاء من الحلاقة لا تفكر في حلق أي شعر متبقي مرة أخرى في نفس اليوم. هذا قد يترك بشرتك متهيجة ويسبب لك حروق. قومى بالحلاقة بعد يومين إلى ثلاثة أيام إذا شعرت بالحاجة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي