وزير الخارجيَّة للرئيس الإيراني: العراق لن يكون منطلقا للاعتداء على أي دولة

الأمة برس - واع
2022-04-14

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين (واع)

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الخميس 14 ابريل 2022م ، أن العراق لن يكون منطلقاً للاعتداء على أي دولة.

وحسب (واع )قال حسين خلال لقائه الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي، إن "العراق ملتزم بتعزيز مستوى التعاون والتنسيق مع ايران في مختلف المجالات الثنائية والإقليمية والدولية".

وأضاف، أن "العراق لن يكون منطلقاً للاعتداء على أمن إيران أو أي دولة"، مؤكداً "استعداد العراق لتعاون واسع النطاق، بما في ذلك المجال الأمني، لمنع أي تهديد لمصالح إيران".

من جانبه، أكد الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي على "القواسم الدينية والثقافية المشتركة بين البلدين"، مشيراً الى أن "العلاقات بين البلدين تتجاوز علاقات الجوار المتعارفة و إرادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية هو تعزيز هذه العلاقات الأخوية".

وأوضح، أن "لطهران وبغداد أمناً ومصالحَ مشتركةَ متشابكةَ ، ولا يمكن للأعداء التدخل في هذا الصدد"، مبيناً أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية أكدت الدوام في دعمها وحدة وسلامة أراضي العراق ووحدة كل الأطياف والأديان في العراق، وأن هذا هو أساس الحفاظ على الاستقرار".

واكد رئيسي، أن "طهران تتوقع جدياً من دول الجوار، وخاصة العراق، عدم السماح بأي وجود أجنبي يستهدف الجمهورية الإسلامية الإيرانية، سواء في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة الفيدرالية أو في المناطق التي يسيطر عليها إقليم كردستان".

وأضاف، أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية أثبتت الحالة الأخوية لجيرانها عمليَّاً، وكانت صديقة لها في فترات الحرب، وليست مجرد صديقة في زمن الفرحة بالانتصار، وبالتالي نتوقع أن تكون دول الجوار على دراية بمؤامرات الأعداء".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي