أرقام قياسية لحملة المليار وجبة الإماراتية في أيامها الأولى.. تعرف عليها

متابعات الأمة برس
2022-04-11

حملة المليار وجبة الاماراتية (وام(ابوظبي - وزعت حملة "المليار وجبة" التي أطلقتها الإمارات لتقديم الغذاء وجبات غذائية للفقراء والمحتاجين واللاجئين والنازحين والمتضررين من الكوارث والأزمات حول العالم، ما يعادل 76 مليون وجبة، بعد 6 أيام فقط على انطلاقها.

وكشف المكتب الإعلامي لحكومة دبي، عن تفاصيل الستة أيام الأولى للحملة قائلا، إنهم تلقوا تبرعات من 45 ألفا و491 مساهما من الأفراد والشركات ومؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، عبر الموقع الإلكتروني للحملة وحسابها المصرفي والرسائل النصية.

وتجاوز عدد الجهات المشاركة من مؤسسات وشركات على منصة الحملة 98 جهة.

وبدأت عمليات التوزيع مبكراً في 6 دول هي الأردن، قيرغيزستان، طاجيكستان، مصر، الهند، ولبنان.
وقال أمين عام مبادرات "محمد بن راشد آل مكتوم" العالمية "محمد بن عبدالله القرقاوي"، إن مساهمات الأفراد والمؤسسات والشركات وقطاعات الأعمال والفعاليات الاقتصادية في المبادرة تعد "الأكبر في المنطقة، وتشكل استجابة نوعية للمبادرة التي تستهدف توفير شبكة أمان غذائي للفقراء والجائعين".

ووفق "القرقاوي"، فقد نجحت مبادرة "المليار وجبة" في إضافة أكثر من 76 مليون وجبة إلى إجمالي 220 مليون وجبة حققتها حملة "100 مليون وجبة"، لتشكل المبادرة استكمالاً لها، ويصبح مجموع ما تحقق حتى الآن 296 مليون وجبة تسرّع الوصول إلى هدف "المليار وجبة"، لتوفر شبكة أمان غذائي للأقل حظاً في 50 دولة حول العالم.

وفي 2 أبريل/نيسان الجاري، أعلن نائب رئيس الإمارات حاكم دبي "محمد بن راشد آل مكتوم"، إطلاق حملة "المليار وجبة" لفقراء العالم، لإطعام الطعام ومكافحة الجوع في 50 دولة"، دون تسميتها.

ولفت إلى أن الحملة ستستمر حلال السنوات المقبلة، حتى تحقيق هدفها.

ويتسبب الجوع وسوء التغذية بفقدان طفل لحياته كل 10 ثوان، وموت 25 ألف شخص يوميا بينهم 10 آلاف طفل، فيما يعاني 52 مليون إنسان بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سوء التغذية، وفق إحصائيات سابقة نشرتها وكالة الأنباء الإماراتية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي