وزيرة الخارجية الألمانية تدعو إلى تسليم أسلحة ثقيلة لأوكرانيا

د ب أ - الأمة برس
2022-04-11

وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك (وزارة الخارجية الألمانية)
لوكسمبورج - دعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إلى تسليم أسلحة ثقيلة إلى أوكرانيا.

وقالت بيربوك على هامش اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج اليوم الاثنين 11 ابريل 2022م : "أوكرانيا بحاجة إلى مزيد من العتاد العسكري - خاصة الأسلحة الثقيلة".

وذكرت بيربوك أن الرعب المروع والصور المروعة أوضحت أن أوكرانيا التي هاجمتها روسيا بحاجة إلى دعم عسكري إضافي لتتمكن من الدفاع عن نفسها، وقالت: "الآن ليس وقت الأعذار، الآن وقت الإبداع والبراجماتية".

ولم تذكر الوزيرة المنتمية لحزب الخضر نوعية الأسلحة الثقيلة التي يمكن أن تسلمها ألمانيا إلى أوكرانيا، مكتفية بالإشارة إلى أنه سيُجرى توفير 500 مليون يورو أخرى لتسليم أسلحة ومعدات عسكرية أخرى عبر ما يسمى بمرفق السلام الأوروبي.

تجدر الإشارة إلى أن مرفق السلام هو أداة تمويل جديدة للاتحاد الأوروبي يمكن استخدامها أيضا لتعزيز قدرات القوات المسلحة في البلدان الشريكة. وللفترة من 2021 إلى 2027 تم تزويد مرفق السلام بحوالي خمسة مليارات يورو من أموال الدول الأعضاء. وتم بالفعل الإفراج عن مليار يورو لأوكرانيا وحدها في غضون فترة زمنية قصيرة للغاية. ووفقا لاقتراح قدمه منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، من المقرر أن يتبع ذلك قريبا 500 مليون يورو أخرى.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي