استخدامي السمن للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة

حلوة
2022-04-10

من منا لا يحب إضافة السمن علي الطعام الساخن؟ يمكن لنكهته الغنية أن تجعل طعم كل طبق أفضل. ناهيك عن أنه رائع لصحة مفاصلك ويعج بالدهون الجيدة التي يحتاجها الجسم. لكن هل تعلم أن وضع السمن على وجهك يمكن أن يفعل المعجزات لبشرتك؟

نعم، فالسمن مغذى طبيعى للبشرة وقد استخدم تقليديا في طب الأيورفيدا للعناية الوقائية والعناية بالبشرة. تلك الدهون الجيدة التي تحدثنا عنها للتو، يمكنها تغذية وترطيب بشرتك، مما يجعلها متألقة.

كما يمكن أن يمنحك السمن أيضًا شفاهًا ممتلئة، ومرفقين ناعمين، وكعبين وركبتين، وجلد ناعم للغاية. في الواقع، إليك جميع الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام السمن للبشرة:

مرطب للشفاه

كل ما عليك فعله هو تسخين ملعقة من السمن ووضعها عل شفتيك جافة. إذا كنتِ لا تريدين تحمل مشكلة تسخينه، يمكنك دائمًا تسخين القليل من السمن بين أصابعك قبل دهنه للحصول على شفاه جميلة وفاتنة.

مزيل للمكياج

لا يساعد السمن على إزالة مكياج العيون بلطف فحسب، بل يعمل أيضًا على إزالة مكياج العين، فيعد السمن كريم فعال للعين. أضيفي القليل من زيت فيتامين E إلى ملعقة من السمن، واخلطيها جيدًا، وضعيها على الجفون. قم بتدليك الخليط برفق، وامسحه بقطعة قماش مبللة.

علاج للكعوب المتشققة

يمكن أن يمنحك السمن كعبًا حريريًا إذا قومتى بفرك القليل منه على قدميك قبل الذهاب إلى السرير. تذكر أن ترتدي زوجًا من الجوارب لتجنب اتساخ الملاءات.

يعمل السمن كمرطب لليدين والبشرة وهو طريقة طبيعية لترطيب أطرافك. يمكنك تدليك القليل منه على بشرتك قبل الاستحمام ثم غسله بصابون لطيف. إنه رائع لأنواع البشرة الجافة والحساسة.

تنعيم المرفقين والركبتين

يمكنك استخدام السمن على ركبتيك ومرفقيك لأنها تجف أكثر من أي جزء آخر من الجسم. يمكنك حتى مزج السمن مع بعض مستخلصات شجرة الشاي وضعها على قدميك لمنعها من التشقق.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي