للبشرة الحساسة : خلاصة "إيفوديا".. سلاح لتجديد البشرة وتهدئتها

وكالات - الأمة برس
2022-04-09

البشرة الحساسة تحتاج إلى عناية خاصة (أونسبلاش)ميونخ (ألمانيا)- أوردت مجلة “Elle” أن خلاصة نبات “إيفوديا” Evodia تغزو مستحضرات العناية بالبشرة حاليا لما تتمتع به من فوائد جمّة للبشرة.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن خلاصة نبات “إيفوديا” غنية بمركبات النبات الثانوية “قلويدات إفيوديامين” و”روتيكاربين”، والتي تعمل على تحسين دوران الأوعية الدقيقة للجلد، مما يسهم في تجديد البشرة وتهدئتها، ما يجعلها مثالية للبشرة الحساسة والمتهيجة.

وأضافت “Elle” أن خلاصة نبات “إيفوديا” تمتاز أيضا بتأثير مثبط للالتهابات، مشيرة إلى أنها تساعد في علاج أضرار البشرة الناجمة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية (كالحروق الشمسية) وتحد من ظهور البقع الصبغية.

 بعض الأشخاص قد لا يشكون من أيِ أعراض إلا أنّهم يشعرون بالضيق
من أثر استخدام أحد منتجات العناية بالبشرة

وتُعرف البشرة الحساسة بأنّها ذات حساسية عالية اتجاه تطبيق بعض خلطات العناية بالبشرة الطبيعية التي يتم تحضيرها بالمنزل، أو منتجات العناية بالبشرة الأخرى، حيثُ يشعرُ أصحاب البشرة الحساسة بعدم الارتياح بعد استخدام أحد المنتجات، أو الإحساس ببعض الوخز أو لسعٍ بالبشرة أو حرقان أو احمرار.

وبعض الأشخاص قد لا يشكون من أيِ أعراض إلا أنّهم يشعرون بالضيق من أثر استخدام أحد منتجات العناية بالبشرة، وغالباً ما يُشخص طبيب الجلدية المختص نوعية البشرة بأنّها حساسة مع وجود بعض العلامات كجفاف الجلد، واحمرار البشرة، وظهور بعض التفاعلات الجلدية كالتهاب الجلد التماسي وتآكل الجلد، أو ظهور الطفح الجلدي بشكل يشبه الانحناءات الجلدية أو ظهور البثور.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي