تغييرات في نظام العناية بالبشرة في فصل الربيع

2022-04-07

عندما يتعلق الأمر بارتداء ملابس الربيع، فإن الطبقات الخفيفة هي المفتاح، والشيء نفسه ينطبق على روتين العناية ببشرتك. 

في الربيع، تبدأ بشرتك في التكيف مع التغير في الرطوبة وجفاف البيئة، وعندما يصبح الطقس أكثر دفئاً، تميل البشرة إلى أن تكون أقل جفافاً، لذا فإن التركيبات الخفيفة الوزن تحافظ على ترطيب البشرة وتوازنها.

تشارك طبيبة الأمراض الجلدية، شيلا فارهانج، نصائح حول كيفية تغيير روتين العناية بالبشرة خلال فصل الربيع.

1. واقي الشمس 
الالتزام بوضع كريم واقي الشمس مهم طوال العام، لكنه مهم بشكل أكبر خلال فصل الربيع، بسبب قضاء المزيد من الوقت في الهواء الطلق. تقول الدكتورة فارهانج إنه يجب استخدام SPF 30، أو أعلى، كما يجب الحرص على إعادة وضع واقي الشمس على مدار اليوم.

2. تبديل روتينك لمكافحة الشيخوخة
في حين يلجأ البعض إلى استخدام "الريتينول" في الشتاء لمحاربة علامات الشيخوخة٬ تنصح فارهانج بأن يتم تبديله بحمض الجليكوليك، وهو حمض "AHA" المقشر، الذي يساعد على تقليل بهتان وتفاوت ملمس الجلد، ويعزز تجديد الخلايا.

3. الترطيب الخفيف
في حين تميل الكثيرات إلى مستحضرات ترطيب ثقيلة على البشرة، تقترح الدكتورة فارهانج التوقف عن استخدامها واللجوء إلى غسول خفيف الوزن يحتوي على سيراميد، وغليسرين، ونياسيناميد، مثل مرطب الإصلاح المزدوج للأشعة فوق البنفسجية La-Roche Posay، الذي سيوفر الرطوبة الكافية. والأفضل من ذلك، أنه يوفر أيضاً حماية SPF 30.

4. لا تهملي الجلد تحت رقبتك
يحتاج جسمك إلى القليل من الاهتمام بعد فصل الشتاء البارد. ضعي في اعتبارك مستحضراً يحتوي على عوامل ترطيب طبيعية، للتخلص من القشور الجافة، والمظهر الباهت، وجعل المرفقين والساقين جاهزة للصيف.

5. كريم العينين
الربيع هو وقت الذروة للحساسية الموسمية. إذا كنت ممن يعانون التهيج وعدم الراحة من حبوب اللقاح خلال هذا الموسم الانتقالي، فتوصي الدكتورة فارهانج باستخدام منتجات لطيفة حول منطقة العين، والابتعاد عن الكريمات القوية.
كما يمكن أن تساعد أقنعة العين المبردة، أيضاً، في تقليل الالتهاب، ومنتجات الشاي الأخضر التي تقلل الانتفاخ.

6. منتج تسمير دون أشعة الشمس
للحصول على توهج من دون أضرار الأشعة فوق البنفسجية، اختاري منتج تسمير دون أشعة الشمس. والدكتورة فارهانج من المعجبين بمصل Sunless Tan Anti-Aging Serum من "COOLA"، الذي بجانب إضافته "تان" طبيعياً يستمر لمدة تصل إلى ثلاثة أيام، يحسن أيضاً ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

7. لا تنسي شعرك
الناس يميلون إلى نسيان تأثير التغيرات الموسمية في شعرهم، ولا يغيرون منتجات العناية بالشعر الخاصة بهم. وفي الربيع، يجب استخدام بلسم بتركيبة خفيفة؛ لأن الشعر لا يتعرض للجفاف مثل فصل الشتاء٬ كما يجب استخدام زيت شعر خفيف الوزن، حسب الحاجة للترطيب.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي